إعلان

"الرقابة الصحية" تعلن إصدار أول معايير اعتماد لمراكز العلاج الطبيعي

02:01 م الإثنين 27 ديسمبر 2021

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، حصولها - للمرة الرابعة خلال 30 شهرًا- على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية "الاسكوا" لإصدارها معايير اعتماد مراكز العلاج الطبيعي والتي تعد الأولى من نوعها في مصر وعلى مستوى الشرق الأوسط.

وبحسب بيان اليوم، يأتي ذلك استمرارًا لتحقيق الهيئة لرسالتها في تنظيم القطاع الصحي المصري وتأكيد الثقة في جودة مخرجاته على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية وضمان جودة الخدمات التي يحصل عليها المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأعلن الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، حصول معايير اعتماد مراكز العلاج الطبيعي 2021 الصادرة عن الهيئة على اعتماد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية "الاسكوا" وذلك بنسبة نجاح بلغت 99.6%، موجها الدعوة لمراكز العلاج الطبيعي على اختلاف أنواعها للتسجيل بالهيئة وفقا المعايير الجديدة حتى تتمكن من التعاقد بمنظومة التأمين الصحي الشامل فضلا عن تقديم خدمات صحية ترقي إلى مثيلاتها العالمية.

وأضاف أنه على مدار 18 شهراً، قامت لجنة من خبراء وأساتذة العلاج الطبيعي في مصر واستناداً إلى المعايير العالمية في مجال العلاج الطبيعي؛ بتطوير وإعداد معايير اعتماد العلاج الطبيعي والتي اشتملت على 4 أقسام هي متطلبات وشروط الاعتماد، معايير الرعاية المتمركزة حول المريض، المعايير المتمركزة حول المؤسسة وخدمات العلاج الطبيعي المنزلية.

أعقب ذلك طرح المعايير للدراسة الميدانية والتي شارك فيها أكثر من 30 مركز علاج طبيعي في مصر لقياس مدى فاعلية وكفاءة تلك المعايير ومدى سهولة تطبيقها علي أرض الواقع بالإضافة إلي تقييمها بواسطة مجموعة من خبراء الجودة ثم الأخذ بمعطيات تلك الدراسات وتحليلها والعمل عليها حتى تكون واقعية ومحدثة وقابلة للتطبيق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته اليوم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالتعاون مع النقابة العامة للعلاج الطبيعي بحضور الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة الأسبق، والدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور أحمد صفوت، عضو مجلس إدارة الهيئة، والدكتور حسام أبو ساطي، المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور سامي سعد النقيب العام للعلاج الطبيعي، والدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية.

فيديو قد يعجبك: