إعلان

بعد انتحار موظف التجمع.. أول تحرك من وزارة القوى العاملة

12:28 م الأحد 26 ديسمبر 2021

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مدحت الغمراوي، مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، عن تحرك حملة تضم فريق عمل من الوزارة، إلى مقر إحدى الشركات الخاصة صاحبة واقعة انتحار موظف ألقى نفسه من الطابق الثالث بالتجمع الخامس.

جاء ذلك عقب تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة التجمع الخامس، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بسقوط موظف من الطابق الثالث بالشركة التي يعمل بها، بالانتقال وبالفحص تيين أن الموظف "ن.ع"، انتحر إثر خلاف وقع بينه وبين مديره المباشر، قام على إثره بالتوجه ناحية الشباك الموجود بأحد المكاتب وألقى نفسه من الطابق الثالث ليسقط جثة هامدة، قبل أن تستطيع الأجهزة الطبية إنقاذه.

حادث جسيم:

وقال الغمراوي، لمصراوي، إن مكتب العمل يجري يوميا تفتيشا على كل المنشآت الخاضعة لقانون العمل المصري، لمتابعة السلامة والصحية المهنية، والوقوف على أي حادث جثيم يحدث، مثلما جرى الآن في حادث الشركة الخاصة بالتجمس الخامس، ومعرفة أبعاد الحادث الذي وقع فيها.

وتابع :"حتى الآن لم نعرف طبيعة عمل الشركة ولا وضعها، وإحنا في طريقنا حاليا لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة باسم الشركة وطبيعة عملها ووضعها القانوني والأسباب الحقيقة وراء هذا الحادث الجسيم".

تعويض أسرة المتوفي:

وأشار إلى أن أسرة الموظف المتوفي ستأخذ تعويض بعد وفاة نجلها، وذلك بعد الرجوع إلى قانون التأمينات وقانون العمل على أساس أن لهم مكافأة ومصاريف جنازة للورثة قائلا: حاجته كلها هتم إن شاء الله".

وتابع الغمراوي: أن الشخص المتسبب في وفاة الشاب، مصيره في يد النيابة ولو ثبتت التحقيقات أنه تعمد في تلك الواقعة فهو قرار يرجع للنيابة وشأنها".

تحقيقات النيابة:

وتباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة انتحار موظف ألقى نفسه من الطابق الثالث، بإحدي الشركات الخاصة، إثر خلاف بينه وبين مديره، وعلى الفور تم إخطار النيابة التي انتقلت إلى محل الواقعة، وصرحت بدفن جثة المتوفى بعد مناظرة جثته من قبل الطب الشرعي.

وأكدت التحريات أن الموظف المنتحر، كان يمر بحالة نفسية سئية، بسبب وجود خلافات بينه وبين مديرة بإحدى الشركات الخاصة، والذي كان يتعامل معه بقسوة، وهدده بالفصل من العمل أكثر من مرة.

وأثار انتحار الشاب "نور" سخط الرأي العام المصري؛ وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي قصته على نطاق واسع، فيما أعلن أحد المحامين تبنيه الدفاع عن الموظف نور عاشور، المنتحر بداخل شركة في التجمع الخامس.

ونشرت فتاة تدعى روشان بغدادي مقطع فيديو لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تروي نظام العمل داخل الشركة والتي دفعت زميلها للانتحار من الطابق الثالث بالشركة.

اقرا أيضا:

سر الكروت الملونة.. أول تصريح من مدير موظف التجمع المنتحر

فيديو قد يعجبك: