إعلان

الرئيس وعد وأوفى.. رئيس اتحاد المصريين بالسعودية يشيد بتطوير صعيد مصر

03:34 م السبت 25 ديسمبر 2021

عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أشاد عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد عام المصريين بالسعودية، بالافتتاحات الكبرى والمشروعات الضخمة التي تقوم بها الدولة لتنمية صعيد مصر.

واعتبر حنفي، في تصريح، اليوم السبت، أن الرئيس السيسي وعد فأوفى، وأن هذه المشروعات الكبرى تدشن فعلاً لا قولاً لجمهورية جديدة قائمة على المساواة في الخدمات بين أبناء الوطن الواحد؛ فصعيد مصر الذي ظل مهملًا ومنسيًّا طيلة سنوات طوال عجاف أصبح الآن ملء السمع والبصر.

وأوضح نائب رئيس اتحاد عام المصريين بالسعودية أن مشروعات تنمية الصعيد تضم عدة محاور؛ على رأسها افتتاح مصانع ومشروعات ضخمة تستوعب العمالة في محافظات الصعيد؛ بحيث يتحول لمنطقة جاذبة للعمال، وليس منطقة طاردة كما كان قبل سنوات، حيث كان الصعيد ضمن المناطق الأكثر احتياجًا، فضلاً عن تقديم خدمات النقل والصحة والتعليم للمواطنين في صعيد مصر بنفس درجة وكفاءة الخدمات المقدمة للقاهرة الكبرى والدلتا، ولا يخفى على سبيل المثال القطارات المتهالكة التي كانت وسيلة انتقال المواطنين في الصعيد، والآن تقدم خدمة ممتازة ومتنوعة من قطارات آمنة ونظيفة ومتطورة لتغطي احتياجات جميع أبناء الصعيد؛ فهناك القطارات المميزة التي تعادل المكيفة في جودة الخدمات.

وتابع حنفي: "وبلغة الأرقام تم توريد ورفع كفاءة 2613 عربة سكة حديد بتكلفة 19 مليار جنيه لصالح الصعيد، حسب إحصائية رسمية على لسان وزير النقل النشط الفريق كامل الوزير وبحلول عام 2022 سيتم رفع آخر عربة سكة حديد قديمة، وإحلالها بأخرى؛ إما جديدة أو مجددة"، موضحًا أن الرئيس السيسي سيشهد ذلك خلال افتتاحات ستشهدها محافظة أسوان.

واختتم نائب رئيس الاتحاد: أما عن تطوير الطرق وتحديثها في صعيد مصر فحدث ولا حرج فصعيد مصر يضم شبكة طرق لا تقل جودة وكفاءة عن جودة الطرق في الدول المتقدمة، ويكفي الإشارة لربط الطريق الصحراوي الشرقي بالغربي بمحاور في محافظات عدة؛ مثل محور سمالوط النموذجي ومحور قوص وغيرها، وهناك أيضاً تطوير ملحوظ جداً في المطارات بمنطقة صعيد مصر؛ وهو ما ينعكس إيجابياً على المصريين بالخارج الذين يصلون لمحافظاتهم مباشرة في أسيوط وسوهاج والأقصر وأسوان دون عناء، ومشروع إقامة مصنع للسكر على سبيل المثال في غرب ملوي بمحافظة المنيا يستوعب آلاف العمال في محافظات الصعيد وبتكلفة تجاوزت عدة مليارات من الجنيهات.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات أسبوع الصعيد.

وتأتي الافتتاحات أيضاً في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق؛ لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.​

فيديو قد يعجبك: