إعلان

رسمياً.. إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا لتسفير العمالة المصرية

10:20 ص الإثنين 20 ديسمبر 2021

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا، لتسهيل سفر العمالة المصرية إلى ليبيا لإعادة إعمار الدولة الليبية.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي بمقر ديوان عام وزارة القوى العاملة، مع وزير العمل الليبي على عابد الرضا لإطلاق منظومة الربط الالكتروني بين البلدين لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية.

وأكد الوزير، عدم تسفير أي عامل مصري إلى ليبيا إلا من خلال الوزارة باعتبارها الجهة المسئولة الوحيدة عن هذا الملف من خلال منظومة الربط الإلكتروني بين الدولتين.

ودعا الوزير، فريق العمل الفني المسؤول من وزارتي القوى العاملة المصرية والعمل والتأهيل الليبية عن ملف الربط الإلكتروني إلى سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات بين البلدين، وعمل تجارب محاكاة حقيقية لاستلام طلبات العمالة بالتخصصات المطلوبة من الجانب الليبي على الرابط المشترك الذي تم إنشاؤه.

كما دعا إلى العمل وفقاً لنظام الأكواد الرقمية المهنية لتصنيف المهن المطلوبة، مما يسهل التصنيف المهني للعمالة المصرية الراغبة في العمل في الدولة الليبية، وتذليل كافة المشكلات والعقبات التي يمكن مواجهتها من اختلاف مسميات المهن بين البلدين في مختلف القطاعات. ومتابعة عمل اللجنة الفنية المشتركة بشكل شبه يومي لمتابعة التطورات. مع تذليل أي معوقات قد تواجه الجانبين المصري والليبي. وتوفير كافة سبل الأمان للرابط الإلكتروني لمنع الاختراق الذي يمكن أن يمارسه بعض الأشخاص من أعداء الوطن، وانتقال المعلومات والبيانات بين الطرفين في إطار عملية سرية وآمنة.

فيديو قد يعجبك: