إعلان

العربية للتصنيع تتعاون مع "نورينكو الصينية" في مجال الصناعات الدفاعية

03:21 م الخميس 02 ديسمبر 2021

الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصني

كتب- محمد سامي ومحمد نصار:

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية التعاون والشراكة مع الخبرات العالمية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهمية توطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي في الصناعات الدفاعية.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة التفاهم بين العربية للتصنيع وشركة نورينكو الصينية العالمية، في إطار فعاليات اليوم الرابع لمعرض إيديكس ٢٠٢١.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مذكرة التفاهم مع شركة نورينكو الصينية العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك في الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة، لافتًا إلى أن هذا التعاون تم في ضوء خطة الهيئة العربية للتصنيع لتطوير منتجاتها وقدراتها التصنيعية بالاستعانة بأحدث التكنولوجيات العالمية في مجالات التصنيع المختلفة، بالإضافة إلى صقل خبرات العاملين بها وفقًا للخبرات الحديثة في المجالات المتعددة.

كما أوضح الفريق التراس، أن مجالات التعاون تعزز فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين مصر والصين، مؤكدًا أن عوامل تطوير مجالات التعاون بين البلدين متوافرة، في ظل قوة ومتانة العلاقات السياسية بين البلدين ووجود قاعدة صناعية متطورة بالعربية للتصنيع.

من جانبهم، أشاد كبار المسئولين بشركة نورينكو الصينية، بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدرتها علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي معدلات للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية، مؤكدين أن السوق المصري كبير وواعد ويشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية.

فيديو قد يعجبك: