إعلان

الحكومة تستجيب لمقترح برلماني بتعديل في باب العقوبات من قانون المسنين

03:53 م الأحد 19 ديسمبر 2021

المستشار بهاء الدين أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

استجابت الحكومة للمقترح الذي تقدم به المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، والخاص بإضافة عبارة "مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد واردة في قانون العقوبات والقوانين العقابية الأخرى، وذلك في عدد من المواد الواردة في باب العقوبات الخاص بقانون المسنين المعروض على المجلس اليوم.

وأضاف أبو شقة خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أن الضابط ضروري حتى لا تتعارض العقوبات الواردة في المواد مع أية مخالفة قانونية أو دستورية .

وأيَّد علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، مقترح أبو شقة، مؤكدًا أنه لا غضاضة منها، مشددًا على ضرورة نص في بداية باب العقوبات الوادرة في القانون، بأنه عدم الإخلال بأية عقوبة أشد واردة في قانون العقوبات والقوانين العقابية الأخرى، ويستكمل بقية المواد وصوتت الجلسة العامة على المقترح بالموافقة .

وكان مجلس الشيوخ قد استكمل اليوم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة التي ضمت لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الصحة والسكان، والشباب والرياضة، والتعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، والشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون حقوق المسنين.

فيديو قد يعجبك: