إعلان

المتحف القومي للحضارة يستضيف أمسية فنية لإحياء التراث الموسيقي

02:31 م الخميس 16 ديسمبر 2021

كتب- يوسف عفيفي:

استضاف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، أمسية فنية للمايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا احتفالية طريق الكباش بالأقصر، عن إعادة إحياء التراث الموسيقي.

وأكد الدكتور أحمد فاروق غنيم، رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة، على أهمية هذه الفعاليات الثقافية والفنية التي تعكس مكانة وقيمة مصر الحضارية وتظهر للعالم أجمع ما يتم بذله من جهد نحو نشر المحتوى الثقافي لجميع فئات المجتمع المحلي والدولي وتحقيق العدالة الثقافية والارتقاء بمستوى وعي المواطن.

وأشار غنيم إلى استعداد هيئة المتحف لتسخير كافة الإمكانات للمساهمة فى إخراج مثل هذه الأمسيات فى أفضل صورة، وأوصى بضرورة تنظيم تلك الورش الفنية والمعرفية للتعريف بالمقومات والمنتجات السياحية والثقافية المختلفة التي يمتلكها المتحف والذي يعد إضافة كبرى للمجال الأثري والحضاري في مصر لتميزه بمقتنيات فريدة لفتت أنظار العالم.

وتابع غنيم: وهكذا نثبت للجميع أننا نخطو للأمام ونضيف بصمة تاريخية مضيئة إلى حضارتنا العظيمة".

من جانبه، سلط الفنان نادر عباسي الضوء على أهمية التراث الموسيقي وكيفية إحيائه من جديد، كما تناول أيضا أسباب الإقبال المتزايد على هذا النوع المتميز من الموسيقى في الآونة الأخيرة، وكيف أن مختلف دول العالم قد استعانت به في قيادة أوركسترات عالمية على مسارح بفرنسا وسويسرا وغيرها من بلاد العالم.

من جانبه، أعرب المايسترو نادر عباسي، عن تقديره للجهود والتعاون المثمر والتنسيق الكامل بين إدارة هيئة المتحف والقائمين على تلك الأمسيات والندوات والمعارض في تحقيق العديد من الإنجازات لنشر الوعي الفكري والفني والحضاري.

وأوضح عباسي، أن العالم شهد احتفالية نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية وافتتاح طريق الكباش بالأقصر.

حضر الاحتفالية نخبة من المهتمين بالتراث الموسيقي والعاملين به ومن بينهم الدكتورة ميسرة عبدالله حسين، أستاذ علوم الآثار بجامعة القاهرة والتي كان لها دورا مهما في كتابة الأشعار وجمعها من النصوص المكتوبة على جدران المعابد ومن بين الذين شاركوا فى الأمسية الفنان أحمد الموجي والذي نشأ في عائلة موسيقية وكان له دورا كبيرا أيضا في احتفالية نقل المومياوات الملكية وكذلك احتفالية طريق الكباش.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي