إعلان

لُقب بـ "عبدالباسط عبدالصمد".. من هو الفائز بالمركز الأول للمسابقة العالمية للقرآن لذوي الهمم؟ - فيديو

02:03 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

الطالب سعد نادي جابر محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

فاز الطالب سعد نادي جابر محمد، بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، بالمركز الأول من المسابقة العالمية للقرآن الكريم، فئة ذوي الهمم.

ولد الطالب سعد نادي جابر، بمركز سمسطا بمحافظة بني سويف، ولشدة حبه للتلاوة وقراءة القرآن، وجمال صوته وحسن أداؤه، لقب بالشيخ عبدالباسط عبدالصمد.

بدأ نادي، حفظ القرآن الكريم وعمره 5 أعوام، بمساعدة والده ووالدته وبفضل جده لأمه، والذي كان يعمل محفظًا للقرآن، وعدد من المشايخ، وأتم الحفظ كاملًا في الثامنة من عمره، والتحق بالأزهر الشريف؛ نظرًا لحبه الشديد للدراسة به ومواده الشرعية، ثم أتم حفظ القرآن بجميع القراءات السبع في الثانية عشر من عمره، وتطوع ليكون إماما في الصلاة وأداء بعض خطب الجمعة بمسجد بجوار منزله.

ونشأ في منزل يحفظ كتاب الله كان له الأثر في حياته، حيث حصل على المركز الثاني بالشهادة الإعدادية بالأزهر الشريف على مستوى الجمهورية، والثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية، وكرمه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

ومن المقرر أن تختتم وزارة الأوقاف، غدا، فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي بدأت السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا:

بعد إطلاق اسم المنشاوي على النسخة 28.. تفاصيل المسابقة العالمية للقرآن الكريم

فيديو قد يعجبك: