إعلان

قومي حقوق الإنسان يستعرض مخرجات مشروع تعزيز مبادرات الإصلاح في الإدارة العامة

01:36 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والتعاون الإنمائي الألماني لقاءً ختاميا لعرض نتائج ومخرجات مشروع تعزيز مبادرات الإصلاح في الإدارة العامة وذلك بمقر المجلس بالقاهرة الجديدة.

وعبرالسفير محمود كارم، على أن هذا اللقاء يأتي في ختام المشروع للاحتفال بإنجازات ومخرجات التعاون الذي استمر بين المجلس والاتحاد الأوروبي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي لمدة 5 سنوات، قائلا: هو تعاون نثق في أنه سيستمر بنفس الأداء في مراحل التعاون المستقبلية.

وأكد كام على أن تعزيز حقوق الإنسان يتطلب دائما تضافر كافة الجهود والمشاركة الجماعية على الأصعدة الدولية والإقليمية والوطنية، حيث أدركت أهداف التنمية المستدامة هذا المطلب بتحديد هدف مخصص للتعاون الدولي من وتأتي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لتؤكد على أهمية تعزيز المشاركة العامة والتركيز بصفة خاصة على دور الشباب للانخراط في العمل المجتمعي.

وأعرب السفير محمود كارم عن تقدير المجلس للجهود من جميع الشركاء لتنفيذ أنشطة المشروع وما صدر عنها من مخرجات من أجل التوعية وتعزيز حماية حقوق الإنسان.

وقال الدكتور توبياس تيل، منسق مجموعة الحوكمة في GIZ مصر: منذ عام 2016 نحن شركاء المجلس القومي لحقوق الإنسان من خلال مشروع تعزيز مبادرات الإصلاح في الإدارة العامة (SRIP).

وأضاف: وقد عملنا معا لتوعية أكثر من 243 موظفا حكوميا و29 ألف مواطن بمن فيهم الأطفال والشباب بحقوق الإنسان من خلال تحسين حملات التوعية، وقد تم تدريب أكثر من 100 موظف من المجلس من القاهرة وتسع محافظات أخرى على مواضيع مختلفة في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك تعليم حقوق الإنسان للأطفال.

وشمل اليوم الختامي معرضا لإنتاجات المشروع ومخرجاته بما في ذلك مجموعة متنوعة من الإنتاجات الرقمية المستخدمة لتعزيز الوعي بحقوق الإنسان، فضلا عن بناء قدرات مختلف أصحاب المصلحة على النهج القائمة على الحقوق.

وكان من بين المنتجات المعروضة لعبة رقمية تعليمية على الإنترنت ولعبة كروت للشباب والأطفال ومجموعة متنوعة من الكتيبات والدلائل التدريبية والفيديوهات التوعوية.

فيديو قد يعجبك: