إعلان

لمدة 4 أيام.. انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالجيزة الأحد المقبل

11:38 ص الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

حملة تطعيم ضد مرض شلل الاطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا موسعاً للوقوف على الإجراءات والاستعدادات لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى من المقرر انطلاقها يوم الأحد القادم 19 ديسمبر الجاري 2021 ولمدة أربعة أيام.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم، أن عدد الأطفال المستهدفين يبلغ 1,7 مليون طفل من سن يوم وحتى 5 سنوات على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة.

وأشار إلى مشاركة حوالي ٣٩٣٥ فرقة ثابتة ومتحركة في حملة التطعيم، موجهاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظاً على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم حفاظاً على سلامتهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها باستخدام سيارات مدعمة بميكروفونات بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

وأكد المحافظ، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي سوف تنتشر بكافة أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وشدد محافظ الجيزة، على أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدى المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة الصحة، خطة المديرية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال واستعدادات الفرق الطبية، مؤكداً على توافر الطعوم وكافة المستلزمات الخاصة بتنفيذ الحملة على أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك: