إعلان

"الوزير مش بيتكشف على المجلس".. برلماني ينتقد غياب طارق شوقي عن الحضور إلى البرلمان

01:28 م الأحد 12 ديسمبر 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

رفض النائب ضياء الدين داود، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اعتذار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن عدم الحضور إلى جلسات المجلس لمناقشة طلبات الإحاطة بشأن مشكلات التعليم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، اليوم الأحد، لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وقال داود "أنا مش عارف إيه الوزير اللي مش بينكشف على المجلس؛ ولا طلبات إحاطة بيحضر ولا لجان بيحضر مش عارف هو عايز إيه".

وأضاف النائب: "الوزير بيعمل اللي هو عايزه في الوزارة، وعدم حضوره يمثل تجاوزًا في حق المجلس والنواب"، مطالبًا باتخاذ قرارات ضد عدم حضور الوزير.

وقدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اعتذارًا إلى مجلس النواب لعدم قدرته على حضور جلسات المجلس هذا الأسبوع؛ نظرًا لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة وطنية إلى دولة الإمارات.

وأعلن رئيس الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، وكيل أول النائب المستشار أحمد سعد الدين، أنه تقرر تأجيل نظر طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى وزير التربية والتعليم إلى جلسات لاحقة.

كان جدول أعمال المجلس يتضمن الثلاثاء المقبل مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بشأن موضوعات؛ ومنها مشكلات العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها؛ خصوصاً الصف الرابع الابتدائي وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، فضلاً عن ظاهرتي التنمر وتسرب الطلاب من المدارس، وعن سبل الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية.

فيديو قد يعجبك: