ماعت تختتم دورة تدريبية في القانون الدولي

04:50 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021
ماعت تختتم دورة تدريبية في القانون الدولي

مؤسسة ماعت للسلام والتنمية

كتب- محمد نصار:

نظمت وحدة القانون الدولي الإنساني بمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، دورة تدريبية جديدة في مجال القانون الدولي الإنسان، بعنوان "مقدمة في القانون الدولي الإنساني" خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر.

جاء ذلك بالتعاون مع مرصد القانون الدولي الإنساني بجامعة بوينس آيرس بالأرجنتين، وهي الجامعة المركزية في الأرجنتين وذلك في إطار اهتمام المؤسسة بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان ونشر ثقافة القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وعلى مدى 8 أيام شارك أكثر من 40 شابا وشابة من 28 دولة من قارة أوروبا وأفريقيا وآسيا وكذلك من قارة أمريكا الجنوبية ومنطقة الشرق الأوسط، في هذا التدريب الذي صُمم ليستوعب تنوع النطاق الجغرافي لعمل المشاركين وتنوع خلفياتهم الثقافية ومجالات عملهم، ويهدف هذا التدريب إلى تزويد المشاركين بمعرفة قوية بشأن الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني والجرائم الدولية والمسؤولية الجنائية الدولية، وأساليب وتحديات التنفيذ الوطني لقوانين القانون الدولي الإنساني.

وتم تدريب 40 طالبا وباحثا خاصة المتواجدين بالمناطق المتأثرة بالنزاعات المسلحة، حيث كان من ضمن المشاركين طلاب من "سوريا – ليبيا – أرمينيا – أفغانستان – اليمن- إثيوبيا".​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1197

إصابات اليوم

25

وفيات اليوم

998

متعافون اليوم

400076

إجمالي الإصابات

22148

إجمالي الوفيات

333529

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي