إعلان

سري الدين: قانون التخطيط العام معني بتنفيذ ومتابعة الخطة المستدامة للدولة

03:13 م الأحد 07 نوفمبر 2021

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال النائب الدكتور هاني سري الدين، رئيس الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، إن مشروع قانون التخطيط العام للدولة يقوم بوضع قواعد تخطيط وتنفيذ ومتابعة خطة التنمية المستدامة للدولة.

وقال سري الدين، خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، لمناقشة مشروع قانون التخطيط العام، إن مشروع القانون يتلاءم مع الدستور الجديد وما تقوم به الدولة حاليًّا من التنمية.

وأضاف رئيس الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ أن قانون التخطيط رقم 70 لسنة 1973 لم يعد ملائمًا للمرحلة الراهنة وعليه نشكر الحكومة لتقديم هذا القانون الجديد.

ولفت سري الدين إلى أن وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية علاء فؤاد، حضر كل جلسات مناقشة مشروع القانون، وكان متعاوناً نيابةً عن الحكومة.

وأعدت اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، تقريرًا بشأن مشروع القانون وأهميته، حيث يأتي في إطار توجهات الدولة للإصلاح التشريعي والقضاء على تقادم بعض التشريعات بسبب المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

ونوه التقرير بأن القانون جاء ليتوافق مع استراتيجية التنمية المستدامة -مصر ۲۰۳۰- والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير2016، حيث أوجدت واقعًا جديدًا للتخطيط في مصر يتطلب التنسيق بين الوزارات والهيئات والمحافظات من ناحية وبين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من ناحية أخرى، والذي لم يحققه القانون الحالي، كما جاء مشروع القانون لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتوازنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان