كارثة تتطلب وقفة حاسمة.. طلب إحاطة للحكومة بشأن مزرعة لحم الحمير بالإسماعيلية

03:08 م الأحد 07 نوفمبر 2021
كارثة تتطلب وقفة حاسمة.. طلب إحاطة للحكومة بشأن مزرعة لحم الحمير بالإسماعيلية

مجلس النواب

كتب- مصراوي:

وصف النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، واقعة قيام مزرعة بمحافظة الإسماعيلية بذبح الحمير وفرم لحمها قبل توزيعها على المواطنين، بالكارثة التي تتطلب وقفة حاسمة من مختلف الأجهزة المختصة لشن حملات تفتيشية على جميع المحافظات؛ للحد من مثل هذه الكوارث التي تؤثر سلبيًّا على صحة المواطنين.

وطالب زين الدين، في طلب إحاطة قدمه، اليوم الأحد، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء التموين والتجارة الداخلية والزراعة والصحة والداخلية، بتوقيع أشد العقوبات ضد مرتكبي مثل هذه الجرائم الخطيرة، متسائلًا: هل تقوم الأجهزة المختصة بدورها في التفتيش والرقابة لضبط مرتكبي هذه الجرائم؟

وطالب النائب بتكثيف الرقابة على محلات الجزارة ومراكز توزيع اللحوم ومختلف المطاعم والمولات التجارية الكبيرة؛ للتأكد من سلامة اللحوم بها وأنها مطابقة للمواصفات وسليمة وتمت الموافقة على ذبحها من الأجهزة المختصة.

وأشار زين الدين إلى أنه كل فترة نسمع عن بيع محلات شهيرة للكباب، لحومَ الحمير، وهذا يشير إلى وجود مافيا كبيرة تقوم بذبح اللحوم والقيام ببيعها للمطاعم.

وكانت الأجهزة الرقابية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ومديريتي التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري والرقابة التموينية، في محافظة الإسماعيلية، قد تمكنت من ضبط مزرعة تذبح الحمير، وتفرم لحمها.

وكانت معلومات قد وردت إلى مباحث مركز شرطة الإسماعيلية، أكدتها التحريات بوجود مزرعة في منطقة الكيلو 6 (طريق) عثمان تذبح الحمير، وأمر اللواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، بتشكيل قوة من مركز شرطة الإسماعيلية بقيادة العميد محمود عزازي، مأمور المركز، والمقدم مروان الطحاوي، رئيس مباحث مركز الإسماعيلية، باستدعاء الجهات المعنية في المحافظة والمتمثلة في كل من مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، ومباحث تموين الإسماعيلية، برئاسة المقدم شريف حمودة، رئيس مباحث تموين الإسماعيلية، وإدارة تموين المركز بمديرية التموين بالإسماعيلية.

وتشكلت حملة مكبرة ضمت الأجهزة الأمنية والأجهزة الرقابية؛ حيث تم مداهمة المكان المبلغ عنه؛ حيث تبين صدق البلاغ.

وكشفت المعاينة المبدئية للمكان أنه مجهز وبه بلانكات لرفع الحمير المذبوحة، كما توجد ثلاجات لحفظ اللحوم وأطباق فوم، واسترتش للتغليف، وكذلك عدد واحد مفرمة لفرم لحوم الحمير، بالإضافة إلى وجود غرفة بها أعداد كبيرة من الكلاب وغرفة أخرى بها حمير حية معدة للذبح.

وضبطت حملة المداهمة ما يقرب من واحد طن من لحوم الحمير، وأحشائها، واللحوم كانت مشفاة، وتعد هذه اللحوم مخالفة للقرار الوزاري 517 لسنة 1986 من القانون 53 لسنة 1966.

وتم التحفظ على المكان وكذلك الأشخاص الموجودة، والمضبوطات من لحوم الحمير وأحشائها والأدوات المستخدمة في ذلك، كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

Masrawy Logo loader
  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي