إعلان

القوى العاملة: تعيين ١٥٤٥ شاباً واستخراج 1534 شهادة مزاولة الحرفة بالإسماعيلية

12:54 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية ١٥٤٥ شاباً، منهم ٢٣ شاباً من ذوي القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فيما بلغ المسجلين بها ٢٦٨٨ شاباً.

وتلقى الوزير تقريراً بذلك من أحمد جابر مدير المديرية، أشار فيه إلى أنه خلال أكتوبر الماضي، استخرجت المديرية ٧٩٢ شهادة قياس مستوى المهارة، و ٧٤٢ رخصة مزاولة الحرفة، وتلقت ٢٤ شكوى عمالية، تم تسوية شكوى منها ودياً، وتم تحويل ١٣ شكوى للقضاء، و ١٠ شكاوي مازالت تحت البحث والدراسة.

وأشار إلى أن المديرية، أجرت زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على ٣٣٤ منشأة بنظام الدوري النهاري وحملات التفتيش الشامل لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣، وأسفر عن تحرير ١٧ محضراً للمنشآت المخالفة، بالإضافة إلى عقد ندوتين توعية للعمال حضرها ٢٥ عاملا، وفي مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على ٩٩ منشأة، وتحرير ١١ محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد ٧ ندوات توعية.

وفي مجال تراخيص عمل الأجانب، استخرجت المديرية ١٦ ترخيص عمل للأجانب لأول مرة، وتجديد ٤٢ آخرين طبقاً للقوانين واللوائح المنظمة.

فيديو قد يعجبك: