إعلان

علشان المواطن يستريح.. برلماني يطالب الحكومة بتوصيل التكنولوجيا إلى قنا

04:12 م الإثنين 29 نوفمبر 2021

مجلس النواب

كتب- مصراوي:

طالب النائب سيد المنوفي، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، الحكومة بتوصيل التكنولوجيا والبنية التحتية لها في محافظة قنا؛ "علشان نستطيع تطبيق قانون استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الإثنين؛ لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم وتنميـة استخدام التكنولوجيـا الماليـة فـي الأنشطة المالية غير المصرفية.

وقال المنوفي إن القانون ذو أهمية ويعمل للصالح العام، "بس الوضع على الأرض غير جيد؛ خصوصًا في محافظات الصعيد، وقنا، رغم اعتبارها من المحافظات السياحية والتجارية.

وأضاف النائب أنه أهم من تشريع القانون تطبيقه، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا الحديثة هدف القيادة السياسية ونحن نسانده وندعمه ونطالب الحكومة بتنفيذ توجيهات القيادة.

وشدد المنوفي على ضرورة توصيل التكنولوجيا في محافظة قنا من أجل تقديم خدمات للمواطنين بنفس السرعة والجودة في محافظة القاهرة، مطالباً بسرعة التوصيل علشان "المواطن القناوي يستريح".

ويحتل مشروع القانون المقدم من الحكومة أهمية حيوية في إطار تعزيز الشمول المالي، والعمل على توسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة المالية غير المصرفية، ورفع كفاءتها، وخفض التكاليف اللازمة للاستفادة من ذلك الأنشطة والخدمات.

ويستهدف مشروع القانون، حسب التقرير البرلماني للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعزيز استخدام الهيئة العامة للرقابة المالية باعتبارها الجهة الرقابية على الجهات التي تزاول الأنشطة المالية غير المصرفية للتكنولوجيا الحديثة والمبتكرة؛ بهدف تيسير قيامها بدورها الرقابي على الجهات الخاضعة لها في ما يتعلق بالالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة، وحماية المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية واعتماد أدوات تكنولوجية حديثة ومبتكرة لتيسير التعامل مع القطاع المالي غير المصرفي في مجال استخدام التكنولوجيا المالية.

فيديو قد يعجبك: