إعلان

الإبراشي وبسمة وهبة وإيمان الحصري.. 13 إعلاميا تعرضوا لأزمات صحية في 2021

09:30 ص الإثنين 29 نوفمبر 2021

وائل الإبراشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

شهدت الأيام القليلة الماضية، تعرض عدد من الإعلاميين لأزمات صحية استدعت تصدرهم لمحركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وكان آخرهم تعرض الإعلامية بسمة وهبة لأزمة صحية مفاجئة على الهواء مباشرة، ما استدعى نقلها للمستشفى ثم الرعاية المركزة، فضلاً عما طال الإعلامي وائل الإبراشي من شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا بسبب استمرار علاجه من توابع إصابته بفيروس كورونا منذ عدة أشهر.

ويستعرض "مصراوي" في هذا التقرير أبرز الأزمات الصحية للإعلاميين خلال الفترة الأخيرة على النحو التالي:

بسمة وهبة

تعرضت لأزمة صحية مفاجئة على الهواء أثناء الفاصل، ما استدعى نقلها للمستشفى لتلقي العلاج، الأمر الذي تسبب في عدم استكمال حلقتها من برنامج 90 دقيقة، ثم نقلت إلى الرعاية المركزة، وأجرت قسطرة استكشافية بعد اشتباه الأطباء في إصابتها بذبحة صدرية.

وقال إسماعيل الوسيمي مدير تحرير برنامج 90 دقيقة لمصراوي، أمس، إن الأطباء قرروا إقامة بسمة لمدة يومين في غرفة عادية على أن تعود لمنزلها بعد يومين.

وائل الإبراشي

في ديسمبر الماضي، أعلن الإعلامي وائل الإبراشي إصابته بفيروس كورونا، وكتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: منذ أن حملني الإسعاف من منزلي إلى المستشفى وأنا في حالة حرجة تمكنت كورونا من التهام جزء كبير من الرئتين، ولم تترك ليّ إلا مساحات صغيرة للتنفس والآن فقط بدأت حالتي تتحسن ولكني أحتاج إلى دعواتكم.

وكشف مصدر مقرب من الإبراشي، تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي، بعد ما تردد من شائعات حول وفاته أو وضعه على جهاز تنفس صناعي في المستشفى.

وأكد المصدر لمصراوي، أمس، أن الإعلامي وائل الإبراشي متواجد حاليًا في منزله وحالته الصحية جيدة كما هي، ويقضي فترة نقاهة بعدما عانى من توابع إصابته بفيروس كورونا خلال الأشهر الماضية.

ريهام سعيد

أصيبت ريهام سعيد في نهايات سبتمبر الماضي بفيروس كورونا، وقالت ريهام في فيديو لايف عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "وأنا في المستشفى كنت تعبانة ومش عارفة آخد نفسي والأكسجين بينزل وأنت حاسس أن لو الأكسجين فضل ينزل هتتحط على التنفس الصناعي وهتموت، وأنا معنديش غير صداع صعب وحرارة عالية جدا ومش عارفة أتنفس، وأنا حاليا بآخد النفس وبطلعه لأن كنت بطلعه بكحة مرعبة".

وتماثلت ريهام للشفاء بعد أيام من مكوثها بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم من فيروس كورونا.

وفي 16 يونيو الماضي، أعلنت الإعلامية ريهام سعيد، إصابتها بمرض السكري، مؤكدة أنها قضت أكثر من 20 سنة تهتم بالناس وعملها وأقاربها وعائلتها، ولكن حان الوقت لأن "تهتم بنفسها" في الوقت الحالي.

شريف مدكور

في أغسطس الماضي، أعلن الإعلامي شريف مدكور، إصابته بمرض الصفراء، وذلك خلال منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال مدكور: كنت خايف من الكورونا جالي الصفرا الحمد لله راحة أسبوعين في السرير مع الكثير من العسل الأسود.

وفي عام 2019، واجه شريف مدكور العديد من الأزمات الصحية منها إصابته بسرطان القولون وأجرى عدة جراحات لإزالة الورم، كما أصيب بقطع في شبكية العين، وكذلك بفيروس في الدم بسبب قلة مناعته لتلقيه العلاج الكيماوي.

خالد عليش

تعرض الفنان والإذاعي خالد عليش، في يونيو الماضي، إلى وعكة صحية مفاجئة استلزمت نقله للمستشفى وإجراءه عملية جراحية.

وطمأن خالد عليش، جمهوره عن تحسن حالته الصحية، مؤكدًا أنه أجرى جراحة بسيطة وخرج بعدها من المستشفى.

محمد شردي

أعلن الإعلامي محمد مصطفى شردي في سبتمبر الماضي، إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث كتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": مش من عادتي إني أكتب عن أحداث شخصية، ولكن أنا أحتفل بعيد ميلادي السنة دي بطريقة وشكل مختلف.. أنا في العزل الطبي في عمان بالأردن بعدما ثبتت إصابتي بالكورونا.

توفيق عكاشة

تعرض الإعلامي الدكتور توفيق عكاشة في أغسطس الماضي، لأزمة صحية مفاجئة خلال قضائه إجازته الصيفية في الساحل الشمالي. وتم نقل عكاشة إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم الإسعافات الأولية بمستشفى العلمين لبيان سبب أزمته الصحية.

وعقب ذلك أجرىت لتوفيق عكاشة عملية جراحية لاستئصال المرارة في مستفى الشيخ زايد التخصصي.

إيمان الحصري

تعرضت الإعلامية إيمان الحصري لأزمة صحية شديدة في منتصف أبريل الماضي بعد خطأ طبي تعرضت له أثناء إجراء عملية جراحية، أدت إلى حدوث مضاعفات مؤسفة نتج عنها ضرورة المكوث في المستشفى.

ثم غادرت الإعلامية إيمان الحصري، إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية جديدة بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية بسبب خطأ طبي، تعرضت له أثناء إجراء عملية جراحية في أحد مستفيات القاهرة أبريل الماضي ما تسبب في خضوعها لسلسلة من العمليات الجراحية الفاشلة التي أسفرت عن تدهور شديد بحالتها الصحية.. حتى عادت مجددًا لأول مرة في حفل افتتاح طريق الكباش.

أسامة منير

أعلن الإعلامي أسامة منير في أبريل الماضي، إصابته بفيروس كورونا، للمرة الثالثة خلال الفترة الماضية، وذلك على حسابه بموقع فيسبوك. وكتب عبر حسابه قائلا: "الحمد لله علي كل حال ومن أجل كل حال وفي كل حال.. إيجابي كورونا للمرة الثالثة".

رجائي رمزي

أعلن الإعلامي رجائي رمزي، في 11 أكتوبر الماضي، إصابته بفيروس كورونا بشكل رسمي بعدما عانى من أعراضه خلال الأيام الماضية. وكتب رجائي رمزي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "قضي الأمر.. رسمي كورونا".

هبة الأباصيري

أعلنت الإعلامية هبة الاباصيري، في أكتوبر الماضي، إصابتها بفيروس كورونا المستجد. وقالت في منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إيجابي كوڤيد 19.. الحمد لله رب العالمين.

سارة حازم

أعلنت الإعلامية سارة حازم طه، في مايو الماضي، إصابتها وأسرتها بفيروس كورونا المستجد. ونشرت سارة صورة لها مع عائلتها على فيس بوك، وعلقت عليها قائلة: "بقينا كلنا عيلة إيجابية.. الحمدلله .. قريب نرجع سلبيين إن شاء الله.. ادعولنا".

أسماء مصطفى

عانت الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج هذا الصباح على قناة اكسترا نيوز من الإصابة بمرض السرطان، وأجريت لها عدة عمليات جراحية، حتى وافتها المنية الاثنين الماضي متأثرة بإصابتها بمرض السرطان.

اقرأ أيضًا..

- مصدر مقرب من "الإبراشي" يكشف حقيقة وضعه على جهاز تنفس صناعي مجددًا

- بعد نقلها للرعاية المركزة.. تفاصيل الأزمة الصحية للإعلامية بسمة وهبة

فيديو قد يعجبك: