إعلان

أمين عام "النواب" يشارك في اجتماع جمعية الأمناء العامّين للبرلمانات الوطنية بمدريد

02:06 م الأحد 28 نوفمبر 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

شارك المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، اليوم الأحد، في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية؛ حيث ألقى كلمة بشأن دور اللجان البرلمانية في العملية التشريعية.

يأتي ذلك في إطار مشاركة مناع ضمن الوفد البرلماني المصري المُشارك في اجتماعات الجمعية الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي، والمُنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد.

وجاءت محاور كلمة الأمين العام لمجلس النواب على النحو التالي:

تطرق المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب إلى الدور المهم الذي تضطلع به اللجان البرلمانية في الأعمال التشريعية، مُضيفاً أن اللجان البرلمانية لديها قدرة على معالجة العديد من الأمور التشريعية بدرجة عالية من الكفاءة والفعالية.

وأشار الأمين العام لمجلس النواب إلى الدور الذي تقوم به اللجان النوعية المُتخصصة في الأعمال التشريعية للبرلمان المصري، مُستعرضاً الإطار الدستوري الذي ينظم عمل اللجان النوعية، والذي يجعلها تضطلع بدور كبير في الأعمال البرلمانية، مؤكداً في ختام كلمته، أهمية تبادل الرؤى والخبرات بين كل البرلمانات؛ للارتقاء بالأعمال البرلمانية في شقيها التشريعي والرقابي.

جدير بالذكر أن جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية تعمل كهيئة استشارية للاتحاد البرلماني الدولي، وتضم في عضويتها الأمناء العموم للبرلمانات الوطنية في جميع أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: