عضو "تعليم النواب": الجامعات الأهلية طوق نجاة لسوق العمل

01:41 م الأحد 28 نوفمبر 2021
عضو "تعليم النواب": الجامعات الأهلية طوق نجاة لسوق العمل

جيهان البيومي

كتب- مصراوي:

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الجامعات الأهلية تعد طوق نجاة لسوق العمل؛ نظرًا لأنها تقوم بتفريغ ما تحتاج إليه سوق العمل الحديث.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس؛ لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

وأضافت البيومي أن الجامعات الأهلية أصبحت اليوم ذات أهمية كبيرة؛ نظرًا لتعدد التخصصات بها وما تحتاج إليه سوق العمل، مشددةً على ضرورة إتاحة الفرصة من أجل المزيد من هذه الجامعات.

وذكرت النائبة أن التعليم اليوم يحتاج إلى تكنولوجيا وأدوات كثيرة من أجل تخريج طلاب يجدون عملاً في سوق العمل بتخصصات فريدة من نوعها، مؤكدة أن وجود الجامعات الأهلية لا يعني الاستغناء عن الجامعات الحكومية.

ويهدف مشروع القانون إلى تشجيع الجامعات الأهلية التي لا تستهدف الربح، وتحقيقاً لذلك تدخل المشرع للسماح للأشخاص الاعتبارية بإنشاء الجامعات الأهلية أو المساهمة في إنشائها بموجب القانون رقم 143 لسنة 2019 الذي أضاف فقرة ثانية لنص المادة (11) من قانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي