إعلان

متحور كورونا الجديد.. طبيب مصري يكشف سبب خطورة "أوميكرون" بالفيديو

08:54 م السبت 27 نوفمبر 2021

الدكتور عبداللطيف المر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور عبداللطيف المر أستاذ الصحة العامة بكلية طب الزقازيق، خطورة طفرة متحور أوميكرون الجديد لكوفيد التي ظهرت في جنوب أفريقيا منذ أيام وأغلقت عددًا من الدول وأثارت ذعر منظمة الصحة العالمية.

وقال الـمـر في بث مباشر عبر صفحة "مصراوي"، إن خطورة هذا المتحور الجديد يتمثل في: "سهولة الانتشار، وعدم الاستجابة للمسحة، وظهورها للمريض سالبة، بجانب عدم استجابة المريض للأدوية والعلاج الخاص بكوفيد19، موضحا أن خطورتها الكبيرة في عدم استجابة التطعيمات لهذه التغيرات الجينية أو الطفرة الجديدة.

وأشار أستاذ الصحة العامة بكلية طب الزقازيق، إلى أن طفرة متحور "أوميكرون" الجديد لكوفيد 19 التي ظهرت في جنوب أفريقيا منذ أيام، من أحد خمس طفرات فقط منذ ظهور كورونا خلال عامين.

وأوضح الـمـر، أن طفرة أوميكرون الجديدة، تضم حوالي 30 متحورا داخليا، وقد ذكر البعض بأن فيها 50 متحورا، متابعا:"وغيرت الشوكة التي تمسك في الخلية البشرية وخطورتها تحدث أثناء الطفرات، وعلماء التطعيم يستهدفون هذه الشوكة، ولو حصل تغييرات على هذه الشوكة قد لا يستجيب فيروس كوفيد إلى التطعيمات الجديدة كلها".

وأكمل: لكن في حالة تحول "أوميكرون" بطريقة كبيرة وثبت خطورتها بأنها تعوق استجابة التطعيمات قد لا يكون التطعيم الحالي فعال".

وأشار المر، إلى أن بعض العلماء في جنوب أفريقا، ذكروا بأن فحص " PCR "، أصبحت ليست دقيقة مثل الماضي في الطفرة الجديدة، معربين عن تخوفهم من العلاج لكوفيد وقد لا يستجيب لهذه الطفرة،

وتابع الـمـر:" العالم أصبح يواجه مشكلة من هذه الطفرة الخطيرة، ولا يعرف أحد حتى الآن التصرف الدقيق الخاص بها، ومنظمة الصحة العالمية ذكرت بأن أمامها 3 أسابيع حتى يكون لديها المعلومات الكاملة عن المتحور الجديد وقدرة الطفرة على الانتشار وقدرتها على العدوى وقدرتها على الإصابة الشديدة وقدرتها على الوفيات".

فيديو قد يعجبك: