إعلان

"إفريقية النواب": تسلم مصر رئاسة الكوميسا يؤكد استعادة دورها الريادي بالقارة السمراء

03:08 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، بتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية "الكوميسا".

جاء ذلك بمشاركة وحضور ممثلي الدول الإفريقية أعضاء التجمع، موضحًا أهمية الخطوة؛ خصوصاً أنها تأتي بعد جائحة كورونا والتي أثرت على كل القطاعات؛ مما أدى إلى أزمات في الدول الإفريقية، والتي من المستهدف أن نحاول تداركها مرة أخرى والتغلب عليها.

وأضاف هندي، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء، أن استضافة مصر هذه القمة بعد غياب طويل دام أكثر من 20 عامًا، يؤكد حجم الجهود الجبارة التي تقوم بها الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية عام 2014، منوهًا بأن مصر قامت بتعظيم جهودها تجاه القارة الإفريقية في جميع المجالات.

وأشار وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب إلى أن هذه الجهود شملت تنشيط التعاون بين مصر والدول الإفريقية في جميع المجالات، إضافة إلى العمل على استضافة عدد من المؤتمرات والمنتديات المهتمة بالاستثمار والاقتصاد والأمن في القارة.

وأوضح هندي أن الرئيس السيسي إيمانًا منه بأهمية العودة والريادة داخل القارة السمراء قام بتكثيف تحركاته وزياراته الهادفة للعديد من دول القارة، ومنها دول كان يوجد انقطاع عنها منذ عقود.

وأشار هندي إلى أنه سيتم الاعتماد على التحول الرقمي الفترة المقبلة، وإعطاء فرص أكبر للاقتصادات الرقمية، مما يعمل على استمرار التكامل بين كل الدول الإفريقية، الأمر الذي يساعد التجار والمؤسسات على تجاوز العوائق.

فيديو قد يعجبك: