10 آلاف شقة.. مشروعات جديدة لتوفير سكن محدودي ومتوسطي الدخل

02:15 م السبت 20 نوفمبر 2021
10 آلاف شقة.. مشروعات جديدة لتوفير سكن محدودي ومتوسطي الدخل

مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتم

كتب-محمد عبدالناصر:

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه من بداية العام المقبل سيتم طرح أراض بالشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ وحدات محدودي ومتوسطي الدخل.

وأضافت عبدالحميد في مداخلة هاتفية لبرنامج عقار يا مصر، أن الصندوق يهدف إلى تنويع الوحدات المطروحة للمواطنين وتنويع فرص الحصول على وحدة سكنية.

وأشارت إلى أنه سيتم توقع بروتوكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية لتوفير الأراضي التي سيتم طرحها لشركات التطوير العقاري مطلع العام القادم.

وبدأت وزارة الإسكان تلقي مقترحات المطورين العقاريين لتنفيذ وحدات لمحدودي الدخل منذ 2019، مقابل توفير الوزارة الأراضي بالمجان للمشتركين في هذه المبادرة.

وقال مصدر مسؤول لمصراوي، إن المرحلة الأولى من الشراكة مع القطاع الخاص تستهدف تنفيذ 10 آلاف وحدة كمرحلة تجريبية، لافتا إلى أنه سيتم تحديد المطورين وفقا للملائة المالية لكل شركة، كما أن أقل مساحة من الأراضي ستكون 75 فدانا.

وأكد المصدر، على أن المقترح الذي تم التوافق عليه يشمل توفير المطور العقاري وحدات إسكان مدعمة مقابل الأرض حيث سيتم تخصيص 30% من مساحتها لشقق محدودي الدخل على أن يتم بيع الوحدة فقط دون حصة في الأرض، والتي ستكون ملكيتها للصندوق الاجتماعي وبسقف سعري يحدده الصندوق.

وتابع المصدر: "نسبة الـ 70% الأخرى يحصل عليها المطور لتنفيذ وحدات منتوسطي الدخل".

وأشار إلى أن الأراضي التي سيتم طرحها على المطورين ستكون وفقا لمخططات الدولة لتوفير الوحدات بعدد من المحافظات، موضحا أنه سيكون نسبة تجارية بالمشروعات لصالح وزارة الإسكان، كما أن الوحدة ستكون كاملة التشطيبات وبعدد غرف يصل لـ 3 غرف ومطبخ وحمام.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1603

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

1209

متعافون اليوم

410098

إجمالي الإصابات

22368

إجمالي الوفيات

343971

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي