إعلان

طائرة يوميا.. وزير العمل الليبي: العمالة المصرية عادت ونتوقع زيادتها هذا الموعد

02:56 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021
طائرة يوميا.. وزير العمل الليبي: العمالة المصرية عادت ونتوقع زيادتها هذا الموعد

وزير القوى العاملة ونظيره الليبي

كتب- محمد عمارة:

قال علي العابد، وزير العمل الليبي، إن طائرة مصرية تهبط يوميا إلى ليبيا، لنقل عدد من العمالة بعد توقيع مذكرات التفاهم بين البلدين مؤخرا.

وأضاف العابد في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء: "فيه وفد مصري من وزارة القوى العاملة يزور ليبيا حاليا، لترتيب بعض الأمور، ونستطيع أن نقول أن العمالة المصرية قد عادت إلى ليبيا، بأعداد معقولة، ونتوقع أن تزداد بعد الانتخابات الليبية المقررة في 24 ديسمبر المقبل".

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، يوم 16 سبتمبر الماضي، بالقاهرة، الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة بين البلدين، وحضر المباحثات عدد كبير من الوزراء والمسئولين بالبلدين.

وأكد الدبيبة أن الشركات المصرية هي من ستنفذ المشروعات المتفق عليها، فنحن مقتنعون للغاية أنها قادرة على ذلك، خاصة بعد ما رأيناه من تنفيذها للمشروعات الكبرى في مصر، ووعد في هذا الصدد بتسهيل عملية إدخال العمالة والمعدات بسرعة قياسية.

وقال مدبولي إن الفترة المقبلة ستشهد وضع آليات لكيفية تواجد العمالة المصرية بشكل مكثف على الأراضي الليبية، مضيفا أن الرئيس السيسي وجه بسرعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة في مجالات الصحة والتعليم العالي، وغيرها من المجالات التي تحظى باهتمام الأشقاء في ليبيا.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي