إعلان

محافظ القاهرة يوجه بإقامة منطقة خدمات ومطاعم أكلات المطبخ المصري بقرية الفواخير

12:46 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لتطوير قرية الفواخير والتي تضم 152 فاخورة بمنطقة الفسطاط بحي مصر القديمة تمهيدًا لافتتاحها.

وأكد محافظ القاهرة على أن أعمال تطوير القرية تأتي في إطار تنفيذ استيراتيجية القيادة السياسية بشأن دعم وتشجيع الحرف اليدوية، مشيرا إلى أن هناك اهتماما متواصلا لوضع قرية الفواخير بالفسطاط على خريطة المزارات السياحية بالقاهرة وبرامج تنشيط سوق الفخار على المستوى المحلي والعالمي خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم.

وأضاف محافظ القاهرة أن أعمال التطوير شملت استكمال توصيل جميع المرافق (مياه - غاز – كهرباء - صرف)، إلى جانب الاستمرار في تركيب أفران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الأفران البدائية وتركيب الولاعات الذاتية لباقي الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلي لباقي الأفران ومتابعة أعمال الإنارة والنظافة وغيرها.

كما يتم حاليا استكمال تنفيذ بعض الأعمال المتعلقة بالمظهر العام للقرية وتشمل رفع كفاءة المباني وتركيب لاند سكيب زراعي إلى جانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة لعرض المنتجات عليها بشكل جمالي بالإضافة إلى طلاء واجهات الفواخير.

وطالب محافظ القاهرة بدراسة إقامة منطقة خدمات ومطاعم لتقديم أكلات المطبخ المصري بالقرية لتوفير احتياجات السائحين من زائري المنطقة خاصة وأن قرية الفواخير تقع بجوار متحف الحضارة بالفسطاط.

فيديو قد يعجبك: