إعلان

سيول أسوان.. الأوقاف تقرر تخصيص 10 ملايين جنيه للمتضررين

10:51 ص الإثنين 15 نوفمبر 2021

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتب - محمود مصطفى:

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تخصيص عشرة ملايين جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لإعادة تأهيل منازل المتضررين من سيول أسوان.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الاثنين، أنه سيتم التنسيق مع كل من : محافظة أسوان، ووزارة التضامن الاجتماعي في حصر أصحاب المنازل الأكثر تضررًا واحتياجًا لذلك.

وأعلن وزير الأوقاف أنه سيتم التنفيذ فور موافاة الوزارة بالحصر من المحافظة ووزارة التضامن في حدود المبلغ المقرر، وسيكون التنفيذ بالتنسيق مع وزارة الإسكان وتحت إشرافها.

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، بشأن الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظة أسوان. بحسب بيان أول أمس.

وأشارت عبدالنبي، في بيانها العاجل، إلى الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة وما أدت إليه من سقوط ودمار العديد من منازل محافظة أسوان وتشريد العديد من الأهالي والأسر الأسوانية، وأيضا إصابة ما يزيد على 400 شخص من لدغات العقارب، واقتلاع الأشجار من جذورها وسقوطها على الكثير من السيارات واقتلاع أعمدة الإنارة، مما تسبب في انقطاع الكهرباء والمياه لأكثر من 24 ساعة.​

فيديو قد يعجبك: