إعلان

ادَّعى سرقة الجن منزله| عالم أزهري يوضح كيفية تحصين المقتنيات من الشياطين والجن - فيديو

03:35 م السبت 13 نوفمبر 2021

الشيخ محمد أبوبكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور محمد أبوبكر جاد الرب، أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف، إن الجن يمكنه سرقة الأموال والذهب من المنزل، موضحا أنها مشكلة موجودة في كثير من المنازل، مستشهداً بقول الله تعالى في سورة "الجن" الآية 11: (وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَٰلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا).

وأضاف أبوبكر، في مقطع فيديو مصور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن سرقة الأموال وقعت في منزله بالفعل، وفسَّر ذلك بأن "عالم الجن كعالم البشر؛ منهم الجيدون ومنهم السيئون؛ لذلك إذا اختفت الأموال من منزلك أو الذهب وتأكدت أن أهل بيتك لم يقوموا بالأمر، وتساءلت ما إذا كان الجن سرقها فهذا صحيح؛ لأنه يسرق من الأموال والذهب والأطعمة"، حسب مزاعمه.

وأشار إلى أن الجن يقوم بذلك الأمر من أجل نفسه، أو طاعةً لأمر الساحر الذي سخره للقيام بذلك، متابعًا: "الجن والشياطين لا يستطيعون السرقة من الأشياء المغلق عليها أو المغطاة أو المربوطة، بالإضافة إلى ما ذكر اسم الله عليه".

ونصح العالم الأزهري بأنه عند ترك الحاجة نقول هذا الدعاء: "بسم الله أتركك في أمان الله وضمانه حتى أحتاج إليكِ"، وبهذا لن يراها لأن الذكر يخفيها عن أعينهم.

وأكد أبوبكر: ثبوت السرقة في حق الجن أمر حقيقي وثابت على عهد الرسول، صلى الله عليه وسلم، وحدث مع سيدنا أبي هريرة، وسيدنا أُبَي ابن كعب.

وتابع: بشأن كيفية تحصين المقتنيات من الشياطين والجن، قائلًا: "أحضِر بعض الماء والملح بعد أذان العصر، وقرِّب الإناء من فمك وقل: (بسم الله أمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام، وبسلطان الله المنبع نحتجب، وبأسمائه الحسنى عائذون من الأبالسة ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر معلن أو مسر، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ويكمن بالليل ويخرج بالنهار، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابةٍ أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم، أعوذ بك بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذي وَفَى ومحمد، عليهم الصلاة والسلام، من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يتقي)".

واختتم: ثم قراءة الآيات العشر الأولى من سورة الصافات، ثم رش هذه المياه مع دخول الليل في جميع أركان المنزل ما عدا الحمام، مع مراعاة عدم المشي على هذه المياه.

فيديو قد يعجبك: