إعلان

​​عضو بالنواب يتقدم بأول سؤال برلماني للحكومة بشأن "ميتافيرس"

12:01 م الإثنين 01 نوفمبر 2021

الدكتور أيمن محسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعلن الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب عن تقدمه بأول سؤال برلماني عن تكنولوجيا الواقع الافتراضي "metaverse" للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجّه إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه محسب سؤالًا برلمانيًا للحكومة مفاده: "ما هي استعدادات الحكومة المصرية لتكنولوجيا الواقع الافتراضي بعد إطلاق مشروع metaverse؟".

وذكر محسب أن العالم كله أصيب بصدمة هائلة بعد الإعلان عن مشروع الواقع الافتراضي لمؤسس فيسبوك ماركزوكربرج والذي أعلن تغيير اسم شركة فيسبوك إلى شركة "ميتا" على أن تمتلك الشركة الجديدة جميع التطبيقات التي امتلكها مؤسس فيسبوك كفيسبوك و"واتس آب" وانستجرام كما أعلن مارك زوكربرج مشروعه الجديد "ميتا" الذي يعد نقلة تكنولوجية هائلة باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك الكثير من الملفات المرتبطة بهذه التكنولوجيا على سبيل المثال ستكون جميع البيانات الشخصية لأي مواطن متاحة عبر الواقع الافتراضي وسيتم التعامل معها سواء بالنسبة للتجارة أو الصناعة أو حتى الكشوف الطبية والعلاجات فبحسب هذه التكنولوجيا سيتم اجراء عمليات جراحية وكشوف طبية للمواطنين عبر استخدام المميزات الهائلة التي تستخدمها هذه التكنولوجيا.

ولفت محسب إلى أنه توجد العديد من السلبيات المرتبطة بها، فعلى سبيل المثال تتيح التكنولوجيا الجديدة وجود شخصية مماثلة لأي شخص في العالم الافتراضي ومن ثم فإن هذه الشخصيات الافتراضية تتعرض لكل الأحداث التي تمر بالإنسان الطبيعي وفي إحدى الدراسات كشفت جمعية أمريكية أن 49%؜ من النساء تعرضن للتحرش في هذه التكنولوجيا و39% من الرجال تعرضوا للتحرش أيضًا، ما تسبب في قيام كثير منهم في تقديم بلاغات وتحرير محاضر رسمية ضد مستخدمين آخرين بسبب الأضرار النفسية البالغة التي خلفتها هذه التكنولوجيا.

واختتم محسب قائلًا: "ثم فإن إعلان هذا النوع من التكنولوجيا يحتم علينا أن نسأل عن مدى استعدادات الحكومة المصرية لتكنولوجيا العالم الافتراضي وكذلك كيف سيتم التعاطي معه والاستفادة من مميزاته إلي جانب قدرة الحكومة علي مواجهة المخاطر المحتملة بسبب هذا النوع من التكنولوجيا؟".

فيديو قد يعجبك: