​​"خارجية النواب" تناقش عددًا من مشكلات المصريين في الخارج

02:00 ص الإثنين 01 نوفمبر 2021
​​"خارجية النواب" تناقش عددًا من مشكلات المصريين في الخارج

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب خلال اجتماعها برئاسة كريم درويش، المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج وكيفية حلها، بحضور السفير صلاح عبدالصادق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، والسفير عاصم حنفي، مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

واستعرص نواب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أبرز المشكلات التى تواجه المصريين في الخارج، والتي تتلخص في إساءة موظفي القنصليات للمصريين عند التعامل، ونقص أعداد القنصليات فضلًا عن قلة عدد الموظفين في القنصليات.

وطالب النواب، بالعمل على توثيق عقود العمل للعمال فى الخارج، وعدم تأخير شهادات الميلاد والوفاة للمغتربين، كما أوصوا بسرعة زيادة أعداد الموظفين في القنصليات.

وأكد النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن نواب الشعب وخاصة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس سند لجميع المصريين في الخارج.

وأضاف "دوريش" خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب مساء اليوم المشاكل التي تواجه المصريين في الخارج وكيفية حلها، بحضور السفير صلاح عبدالصادق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج: "جميع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية يحملون على أكتافهم مشكلات المصريين في الخارج ويسعون على حلها".

وشدد على أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ستواجه أي موظف بالقنصليات يسيء للمواطن المصري في الخارج قائلًا: "أي موظف يغلط في المصريين في الخارج والله ما هنرحمه".

بدوه وجّه السفير صلاح عبدالصادق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، الشكر لأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قائلًا: "شاكر ليكم على تبصيركم بالأزمات التي تواجه المصريين فى الخارج وسنعمل علي سرعة حلها وأنا بابي مفتوح للجميع" مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جده من أجل إنهاء كل المشكلات.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي