إعلان

"التموين": زيادة خدمات السجل التجاري عبر "مصر الرقمية" إلى 13 خدمة بنهاية 2021

12:49 م السبت 09 أكتوبر 2021

الدكتور إبراهيم عشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه في إطار التحول الرقمي؛ فقد قام جهاز تنمية التجارة الداخلية، وبتوجيهات وزير التموين، باستحداث نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجاري.

وأضاف عشماوي أن النموذج الجديد عبارة عن وحدة مستخرجات السجل التجاري تختص بتقديم الخدمات المستحدثة والإلكترونية لجهاز تنمية التجارة الداخلية وخدمات من خلال بوابة مصر الرقمية، بالإضافة إلى إصدار وطباعة الوثائق الخاصة بالسجل التجاري "مستخرجات- شهادات بيانات- شهادات سلبية)، سعيًا لتحويل تلك الوحدات إلى وحدات مميكنة بالكامل تقدم خدماتها دون وجود عنصر بشري وتتاح على مدار الساعة، بالتنسيق مع مجمع الوثائق الذكية والمؤمنة، وإتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد .

ولفت عشماوي إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية أتاح أيضًا 6 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية؛ مثل طلب مستخرج من السجل التجاري واستعلام عند السجل التجاري وطلب تجديد سجل تجاري وطلب شهادة بيانات للسجل، وكذلك خدمة تحديث بيانات "تعديل بيانات، حذف رقمي القومي" وإضافة منشأة "إثبات رقمي القومي على المنشأة"، وأنه خلال 3 أشهر وقبل نهاية العام الجاري سيتم إطلاق 7 خدمات جديدة ليصل عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية إلى 13 خدمة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التموين والتجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومحافظ الشرقية، اليوم السبت، مجمع خدمات نموذجي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وافتتح وزير التموين من مقر مجمع خدمات وزارة التموين بالزقازيق عبر الفيديو كونفرنس 4 مكاتب متميزة لخدمات السجل التجاري في كل من مناطق 6 أكتوبر والجيزة وفي مول العرب.

فيديو قد يعجبك: