إعلان

نقيب المهندسين: اهتمام القيادة السياسية بنا يلقي على عاتقنا مسؤوليات كبيرة

03:28 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس هاني ضاحي، النقيب العام للمهندسين، إن مهندسي مصر أثبتوا كفاءة عالية خلال السنوات السبع الأخيرة مقارنة بزملائهم في كل دول العالم، لافتًا إلى أن سواعد مهندسي مصر هي مَن قامت ببناء الجمهورية الجديدة ودعمت كل المشروعات التنموية والخدمية في مختلف القطاعات؛ كالطرق والنقل وملف الطاقة الذي شهد طفرة كبيرة، ومشروعات الإسكان والبترول وتعمير القرى المصرية الجديدة.. كل ما شهدته مصر من إعجاز حقيقي خلال هذه السنوات دعمه المهندس المصري قاطرة التنمية.

وأوضح ضاحي، خلال كلمته اليوم الأربعاء، بالحفل السنوي الذي تقيمه نقابة المهندسين بالفيوم، برئاسة المهندس هشام والي، أن هذا ما لمسه المهندسون خلال فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعمير الريف المصري، لافتًا إلى أن اهتمام القيادة السياسية بالمهندسين يلقي على عاتقهم مسؤوليات كبيرة.

وناشد نقيب المهندسين الخريجين الجدد ببذل المزيد من العمل والجهد والعطاء من أجل مصر.

وكشف ضاحي عن نجاح دور النقابة العامة للمهندسين ممثلة في هيئة المكتب في إنهاء الإجراءات الخاصة بإنشاء نادٍ للمهندسين بالفيوم؛ ليكون ملتقًى للمهندسين كافة.

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أن علم الهندسة قائم على التخيل والإبداع مقترنًا بالدقة في العمل، لافتًا إلى أن حجم المشروعات العملاقة غير المسبوقة التي تحدث في مصر في كل المجالات إنما هي نتاج إرادة وعزيمة لمهندسين وطنيين شرفاء، مشيرًا إلى أن المشروعات التي تشهدها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" خير دليل على ما يحدث من تطور وتقدم بمختلف الأصعدة والقطاعات.

وأعرب الأنصاري عن سعادته البالغة للمشاركة في الحفل السنوي الذي تقيمه نقابة مهندسي الفيوم؛ لتكريم أبنائها المتفوقين علميًّا والذي يتزامن مع الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، لافتًا إلى أن مصر زاخرة بالعديد من الكوادر الهندسية الذين شاركوا في البناء والتنمية في مختلف ربوع مصر.

فيديو قد يعجبك: