حدث في 8 ساعات| وزيرة الصحة تتعرض لأزمة قلبية.. والأرصاد تكشف موعد التقلبات الجوية

06:28 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

حدث في 8 ساعات


كتب- محمد عبدالناصر:
شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، كان أبرزها متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد عن مواعد التقلبات الجوية المتوقعة.

إعلان

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي يتابع موقف مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعًا اليوم، لمتابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية.
صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

موجة أمطار.. الأرصاد تكشف موعد التقلبات الجوية المتوقعة وتفاصيلها

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مطلع الأسبوع المقبل، سيشهد حدوث تقلبات جوية، تتمثل في فرص سقوط أمطار أكثر.
ونصح مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الجميع بضرورة الحذر من هذه التوقيتات، خاصة أطفال المدارس عند الذهاب إلى المدرسة في الصباح الباكر، لافتا إلى ضرورة الحذر أيضا أثناء القيادة على الطرق الزراعية والصحراوية القريبة من المسطحات المائية.
كما نصح المواطنين، بمتابعة النشرة الجوية باستمرار لمتابعة ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة كون الطقس يكون باردا خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

أزمة قلبية.. وزيرة الصحة تدخل الرعاية المركزة بإحدى المستشفيات

تعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لأزمة قلبية تم على إثرها نقلها للمستشفى.
وأجرت الوزيرة قسطرة علاجية وتخضع للعلاج في الرعاية المركزة في إحدى المستشفيات.

حلان لا ثالث لهما.. ماذا تفعل حال رفض طلبك لاستخراج ترخيص بناء؟

تواصل المركز التكنولوجية في الأحياء على مستوى الجمهورية استقبال طلبات إصدار تراخيص البناء الجديدة وذلك منذ فتح باب استخراج التراخيص.
وربما تواجه طلبات المواطنين لإصدار تراخيص البناء بالرفض وذلك لعدة أسباب من أهمها عدم استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة لإصدار ترخيص البناء حسب الأوضاع الحالية.
وفي حالة رفض طلب الترخيص فنصت الاشتراطات الجديدة على أنه يحق لطالب الترخيص إعادة التقدم مرة أخرى بطلب للحصول على الترخيص أو التظلم لدى لجنة التظلمات المنصوص عليها في المادة 111 من قانون البناء الموحد.

الحكومة ترد على أنباء وجود أزمة في توفير القمح بالمحافظات

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تداولت به بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن وجود أزمة في توفير القمح بمختلف محافظات الجمهورية، غير صحيح.
وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أزمة في توفير القمح بأي من محافظات الجمهورية، مُشددةً على توافر مخزون استراتيجي من القمح يكفي احتياجات المواطنين لـ 6 أشهر مقبلة، مُشيرةً إلى سعي الدولة لتنويع مصادر وارداتها من الأقماح، لتعزيز مخزونها الاستراتيجي، بما يسهم في ضبط أسعار القمح بالسوق المحلية و عدم وصوله إلى الأسعار العالمية، فضلاً عن تنفيذ خطة للتوسع في إنشاء الصوامع، بهدف زيادة السعات التخزينية للقمح بها، وتقليل الفاقد الناتج عن سوء التخزين والنقل.

وزير الري: مصر تدير كل نقطة مياه بكفاءة.. والري الحديث أصبح فرض عين

التقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، عددًا من المزارعين الفائزين بجائزة أفضل مزارع في الجلسة الثانية لثالث أيام فعاليات أسبوع القاهرة للمياه.
قال عبد العاطي إن الدولة المصرية لديها رؤية واضحة لتحقيق ما يُعرف بالأمن المائي؛ منها تحسين نوعية المياه وتحسين كفاءة توصيلها إلى المستخدمين.
وأضاف وزير الموارد المائية والري أن التحول إلى الري الحديث أصبح فرض عين وليس رفاهية، لافتًا إلى أن مصر تدير كل نقطة مياه بكفاءة.

الإصابات تزداد.. هل دخلت مصر ذروة موجة كورونا الرابعة؟ مستشار الرئيس يجيب

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، عن زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، والحالات التي تتطلب الدخول إلى العناية المركزة؛ بسبب مضاعفات الفيروس، وأيضًا الوفيات، وفقًا للرصد اليومي الذي تقوم به وزارة الصحة حسب الحالات التي تتردد على المستشفيات.
وأضاف تاج الدين أن هناك بعض الحالات البسيطة والمتوسطة يتم التعامل معها خارج المستشفيات، وتقدر بـ85% من إجمالي المصابين.
وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أننا لم نصل إلى ذروة الموجة الرابعة حتى الآن، ولكن الإصابات ما زالت تتزايد.

غدا.. تشغيل خط طيران جديد بين شرم الشيخ والأقصر لتشجيع السياحة

تبدأ شركة مصر للطيران، غدا الأربعاء، تشغيل خط طيران جديد، بين مدينتي شرم الشيخ والأقصر، وذلك لأول مرة تشجيعا لحركة السياحة الداخلية، بعد أن اتفق وزيرا الطيران والسياحة على ذلك خلال الاجتماع الذي عقدا بينهما منذ عدة أيام، لبحث الموضوعات التي تساهم في الترويج السياحى لمصر.

وقالت وزارة الطيران المدني: تم الاتفاق بشكل مبدئي علي أن يتم تسيير هذه الرحلة بين مدينتي شرم الشيخ والأقصر مرة واحدة أسبوعيًا، ويكون سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة شاملة الضرائب بسعر موحد 1800 جنيه، ضمن خطة الدولة لربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية، بما يخدم تقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء زيارته لمصر بما يُثري تجربته السياحية.

إعلان