إعلان

إجباريًا وليس اختياريًا.. السياحة تبعد غير المطعمين بلقاح كورونا من التعامل مع الأجانب

09:57 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إنه لن يتم السماح للعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية، غير الحاصلين على التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا بالتعامل المباشر مع السياح أو النزلاء.

وأوضحت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أنه سيقتصر أعمالهم على الأعمال البعيدة عن التعامل مع الضيوف، لافتة إلى عدم صدور قرار حكومي رسمي بمنع غير المحصنين من العمل بالمنشآت الفندقية أو السياحية، موضحة أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي إجباريًا وليس اختياريًا، وذلك لحمايتهم وحماية النزلاء والضيوف.

وتابعت: "تم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية ومطروح والأقصر وأسوان بجرعتي التطعيم الخاصة بفيروس كورونا".

وأشارت إلى أنه يُجرى حاليًا تطعيم العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية بالقاهرة والجيزة، لافتة إلى أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالسياحة بمصر.

ولفتت إلى أن الوزارة نبهت على كافة المنشآت الفندقية والسياحية بضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، موضحة أن قرار السماح للفنادق وللمطاعم السياحية باستقبال النزلاء والمرتادين وفقا لكامل طاقتها الاستيعابية سيكون له تأثيرات إيجابية على العاملين بالقطاع السياحي، ويعجل من عودة القطاع لطبيعته قبل جائحة كورونا التي ضربت العالم فبراير 2020.

فيديو قد يعجبك: