إعلان

أول تعليق من وكيل "دفاع النواب" بشأن إلغاء مد حالة الطوارئ

09:44 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

اللواء أحمد يحيي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اللواء أحمد يحيي، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إلغاء مد حالة الطوارئ في عموم البلاد هو انتصار مصر في معركتها ضد الإرهاب والإرهابيين، مشيرًا إلى أن اليوم هو انتصار حقيقي لدماء الشهداء المصريين.

وقال وكيل لجنة الدفاع بالنواب في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن مصر حققت انتصارا كبيرا في حربها على الإرهاب منذ أن بدأت في تجفيف منابعه بضرباتها الاستباقية واليوم تعلن للعالم أنها نجحت في استراتيجيتها.

وأضاف أن الرئيس السيسي يقوم حاليا بمكافحة الإرهاب عبر تحقيق التنمية في ربوع الدولة المصرية، مؤكدا أن القرار يتماشى مع التطوير الذي تقوم به الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي للقوات المسلحة المصرية لمواجهة التحديات.

وأشار إلى أن ما شهدت مصر اليوم خلال تخريج الدفعات من القوات المسلحة يؤكد أننا نسير في طريق يؤكد الريادة العسكرية لمصر في المنطقة والمحيط العربي والعالم، مشددا أن إلغاء حالة الطوارئ لا تعني أن مصر خرجت من محيط التحديات والخواطر.

وأوضح أن إلغاء حالة الطوارئ تشير إلى أن الأمن والاستقرار قد عاد إلى مصر في كل ربوعها ولكن لدينا تحديات كبير ومخاطر عديدة، مؤكدا أن معركة الوعي أخطر من الإرهاب ويجب علينا جميعا أن نساهم في التوعية الحقيقية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

ولفت إلى أن الشعب المصري اليوم في عيدين العيد الأول هو إلغاء حالة الطوارئ والثاني خروج جيل جديد من القوات المسلحة وأصبح الآن تحت أمر الدولة المصرية للحفاظ على أمن واستقرار البلاد جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة.

ونوه وكيل لجنة الدفاع بالنواب إلى أن هذا الإعلان رسالة إلى العالم أن مصر أصبحت الآن دولة مستقرة وقادرة على مواجهة التحديات وتفتح أبوابها لكل المستثمرين دون أي تخوفات أو خلافه كما كان يزعم البعض.

وكان الرئيس السيسي، قد أعلن الإثنين، إلغاء تمديد حالة الطوارئ المفروضة منذ 4 سنوات في جميع أنحاء البلاد.

وأكد السيسي أن "الشعب المصري هو الصانع الحقيقي لهذا القرار على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".

وقال السيسي عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"إنه: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر .. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع القول: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".

فيديو قد يعجبك: