إعلان

حتى لا يتم رفض طلبك.. مصير طلبات تراخيص البناء الجديدة في حالة عدم استيفاء الأوراق

02:02 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

تراخيص البناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

يتقدم المواطنون في مختلف المحافظات بطلبات لاستخراج تراخيص بناء وفق الاشتراطات والمنظومة الجديدة.

وربما يتعرض المواطنون لحالة من الرفض لطلب استخراج ترخيص البناء وذلك في حالة عدم استيفاء الأوراق المطلوبة، وفي هذه الحالة يجب معرفة التالي:

1- يتعين على الوحدة ذات الطابع الخاص أو لجنة الفحص بحسب الأحوال إعادة الملف إلى المركز التكنولوجي المختص خلال أسبوع في حالة عدم استيفاء المستندات والاشتراطات والأكواد والمواصفات الفنية، مع بيان موضحا به طلب الاستيفاءات المطلوبة.

وعلى المركز التكنولوجي طلب هذه الاستيفاءات على العنوان المختار للمراسلات المدون بالطلب، على أن يحدد بالخطاب الفترة اللازمة للاستيفاء بما لا يزيد على 21 يوما.

ويجب على المركز التكنولوجي إعادة الملف خلال يومين من تاريخ ورود الاستيفاءات المطلوبة إلى الجهة طالبة الاستيفاء لاستكمال الأوراق المطلوبة.

2- إذا لم يتم الاستيفاء خلال المدة المحددة يلتزم المركز التكنولوجي بإخطار مقدم الترخيص بإخطار موصى عليه بعلم الوصول بانقضاء المدة المحددة للاستيفاءات المطلوبة والحضور لاستلام ملف الترخيص.

ويتم رفض الترخيص في حالة تقديم طالب الترخيص الاستيفاءات غير كاملة، ويقوم المركز بإخطار مقدم الترخيص بخطاب موصى عليه بعلم الوصول موضحا به أسباب الرفض والحضور لاستلام الملف.

32fc7209-2aff-48a1-ac40-6307d2da02bd

فيديو قد يعجبك: