إعلان

​الكويت تودع كورونا وتعود لإصدار كافة تأشيرات الدخول لهذه الفئة

08:22 م الأحد 24 أكتوبر 2021

فيروس كورونا في الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

بدأت دولة الكويت، اليوم الأحد 24 أكتوبر، في عودة إصدار كافة تأشيرات الدخول إلى أراضيها (فيزا) بكل أنواعها للمحصنين متلقي اللقاح المضاد لكورونا المعتمد لديها وفق النظم واللوائح المعمول بها قبل إجراءات الحكومة المتخذة لمواجهة الفيروس.

وكلف مجلس الوزراء الكويتي، وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة، بمعاودة إصدار هذه التأشيرات بكل أنواعها للمحصنين متلقي اللقاح المعتمد بالكويت، والذي يتمثل في: (أكسفورد /أسترازينيكا ـ فايزربوينتك - موديرنا - جونسون آند جونسون).

وأوضح مجلس الوزراء الكويتي، أن هذا القرار يطبق اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 24 أكتوبر2021، والالتزام بأحكام قرار مجلس الوزراء رقم (971) الصادر بتاريخ 18/8/2021 في شأن شروط وضوابط المسافرين القادمين إلى دولة الكويت.

وقرر المجلس تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل أيضا.

من جانبه، أشاد كشف علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، والمقيم بالكويت، بقرار الحكومة الكويتية، بشأن عودة إصدار كافة تأشيرات الدخول إلى الكويت بكل أنواعها.

وأوضح سليم لمصراوي، أن القرار الكويتي يشمل كل الجنسيات ومنهم مصر، ما عدا بعض الجنسيات الصادر بشأنها قرارات سابقة تتنافى مع ذلك.

اقرأ أيضا:

- للراغبين في السفر.. تعرف على أنواع "الفيز" التي يشملها قرار الدخول إلى الكويت

- اعتبارًا من هذا التاريخ.. إصدار كافة تأشيرات الدخول إلى الكويت لهذه الفئة

فيديو قد يعجبك: