إعلان

في أمانات الحزب بالمحافظات.. "حماة الوطن" يوقع برتوكول تعاون لـ"محو أمية" الكبار

08:14 م الأحد 24 أكتوبر 2021

برتوكول تعاون

(مصراوي):

وقع حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، برتوكول تعاون، مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك تماشيًا مع انطلاق حملة محو أمية مليون مواطن ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقام بتوقيع البرتوكول عن حزب حماة الوطن، اللواء طارق نصير، الأمين العام للحزب، وعن الهيئة العامة لتعليم الكبار الدكتور عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وقال اللواء طارق نصير، إن الحزب يعمل على دعم البرامج الخاصة بالتعليم، لا سيما التعليم المجتمعي للمتسربين من التعليم أو غير الملتحقين بالتعليم، ودعم ذوي الإعاقة غير القادرين، فضلًا عن دعم التدريب المتطوعين للمساهمة في تلك الخطة.

وأشاد أمين عام الحزب، بجهود الهيئة في تنمية المواطن المصري تنمية مستدامة بشكل تكاملي من خلال المبادرات الرئاسية المتنوعة والفاعلة، مشيرًا إلى أن مكون تعليم وتعلم الكبار أساسي في تلك المبادرات تأسيسًا لمنهج وسياسة الجمهورية الجديدة، وانطلاقًا من دعم القيادة السياسية لمبادرات الحماية الاجتماعية؛ من أجل جودة حياة المصريين، خاصة في الأماكن والقرى الأكثر احتياجًا ولاسيما المناطق المشمولة بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة".

من جانبها، أوضحت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الثقافة والفنون بحزب حماة الوطن، أن البرتوكول يهدف للتعاون وفتح فصول محو الأمية بكل أمانات الحزب بالمحافظات، بما فيهم الوحدات القعدية بالقري والنجوع بهدف بناء وتنمية المواطن المصري.

وأكدت أن هذه الخطوة ستؤدي لتحقيق التنمية لجميع أفراد الأسرة المصرية، والنهوض بالمجتمع المصري فكرياً، وفنياً، ومهاريًا، ليستطيع مسايرة التقدم التكنولوجي السريع والدفاع عن مصرنا الغالية لكل ما يحاك لها من إشاعات ومؤامرات، موضحة أن استراتيجية حزب حماة الوطن وهدفه ليس فقط الوصول بمصر بلا أمية بل اعادة اكتشاف الشخصية المصرية بفكرها ومواهبها وعبقريتها.

بدوره، قال الدكتور عاشور العمري، إن هذا البروتوكول سيساهم بشكل فعال مع فروع الهيئة العامة لتعليم الكبار وإداراتها التابعة وأمانات الحزب بالمحافظة خلال الحملة، والقرى المستهدفة بُغية تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) من خلال تعليم وتعلم الكبار وتوعيتهم وإعدادهم لجودة الحياة بما يليق بمواطن متحرر من الأمية.

فيديو قد يعجبك: