هل يتأثر الطقس في مصر ببركان لا بالما؟ الأرصاد توضح

03:31 م الأحد 24 أكتوبر 2021
هل يتأثر الطقس في مصر ببركان لا بالما؟ الأرصاد توضح

الطقس

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع تأثيرات ثورة بركان لا بالما بجزر الكناري وما قد تخلفه من أمطار حامضية وتركيزات عالية من ثاني أكسيد الكبريت، وتأثيره على مصر.

جاء ذلك خلال، مؤتمر علمي صحفي مشترك بين معهد البحوث الفلكية، وجهاز شؤون البيئة والهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن ما يثار عن الانبعاثات الغازية الناتجة من بركان لا بالما والوضع الجيولوجي والزلزالي والمخاطر المترتبة على ذلك.

وقال شاهين، في كلمته خلال مؤتمر، إن الأجواء على مصر بالتزامن مع اتجاهات الرياح سواء على الأرض أو طبقات الجو العليا أو على مستوى الغلاف الجوي، مستقرة تماما ولا داعي للقلق.

وأضاف شاهين قائلا: "أحب أطمن كل المواطنين بأن مصر آمنة من الانبعاثات الغازية سواء في إيطاليا أو الكاريبي"، لافتا إلى أن تعرض مصر لكتل هوائية من جنوب أوروبا بعيد تماما عن البركان في إيطاليا أو الكاريبي.

وعن الكتل الهوائية الموجود ة في عمود الهواء، أوضح أن هناك مرتفع جوي يمنع الكتل الهوائية في المحيط الأطلنطي للوصول إلى مصر خلال الساعات المقبلة، وهناك سحب على مصر تعمل على سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية لكنها خالية من أي مشكل حمضية.

وأشار شاهين، إلى أنه خلال الـ72 المقبلة وباقي الأيام الأسبوع، تشهد مصر استقرارا في الأحوال الجوية واعتدال في الحرارة والكتل الهوائية خالية من الانبعاثات الهوائية.

اقرأ أيضا:

بيان عاجل من البحوث الفلكية بشأن تأثير بركان لابالما على الأجواء المصرية

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي