إعلان

وزير الري: نواجه تحديات كبرى.. وسد النهضة خطر على موارد مصر المائية

11:57 ص الأحد 24 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن كفاءة استخدام المياه في مصر تصل إلى ٩٠٪، ونعيد تدوير ٣٥٪ من مواردنا المائية، في محاولة لسد العجز المائي.

وقال عبد العاطي، خلال حديث له اليوم الأحد، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة للمياه، إن مصر تواجه تحديات كبرى في توفير احتياجاتها المائية؛ أهمها التغيرات المناخية وعمليات النحر التي تهدد دلتا النيل، إلى جانب تغير إيراد نهر النيل، المورد الأساسي للمياه في مصر.

ولفت وزير الري إلى أن سد النهضة الإثيوبي يمثل تحديًا وخطرًا على الموارد المائية في مصر في ظل عدم التوصل إلى اتفاق ملزم بين دولتَي المصب وإثيوبيا، منوهًا بأن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بالتعاون مع دول حوض النيل بشكل خاص في مجالات إدارة المياه، وتحرص على نقل خبراتها وإمكاناتها إلى دول حوض النيل.

وأشار عبد العاطي إلى أن الدولة المصرية أقدمت على مواجهة التحديات المائية عبر عدة مشروعات لترشيد استهلاك المياه وإعادة تدوير واستهلاك مياه الصرف الصحي والزراعي عبر استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في مجال إدارة الموارد المائية؛ بهدف استغلال كل قطرة منها.

جدير بالذكر أن فعاليات أسلوب القاهرة للمياه سوف تُقام في الفترة من 24 إلى 29 أكتوبر المقبل، موضحةً أنه من أكبر الأحداث المائية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

فيديو قد يعجبك: