حدث في 8 ساعات| معهد الفلك يعلن تفاصيل زلزال اليوم.. وانخفاض إصابات ووفيات كورونا الأسبوعية

06:50 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

القمة الثلاثية

حدث في 8 ساعات| معهد الفلك يعلن تفاصيل زلزال اليوم.. وانخفاض إصابات ووفيات كورونا الأسبوعية

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، حيث انطلقت اليوم من العاصمة اليونانية أثينا، القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها التاسعة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث شهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشترك بين مصر وقبرص واليونان.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

بمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان:

انطلقت اليوم من العاصمة اليونانية أثينا، القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها التاسعة، في إطار آلية التعاون الثلاثي بين الثلاث دول التي انطلقت عام ٢٠١٤.

وشهدت القمة لقاء الرئيس السيسي مع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شعر بها سكان القاهرة.. القومي للبحوث الفلكية: سجلنا هزة أرضية بقوة 6.2 درجة:

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الثلاثاء، هزة أرضية شرق كريت (على بعد 390 كم شمالي الإسكندرية).

وذكر المعهد، في بيان رسمي، أن بيانات الهزة كالتالي:

تاريخ الحدوث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

وقت الحدوث: 7:32 صباحًا بالتوقيت المحلي.

القوة: 6.2 درجة على مقياس ريختر.

وقد أورد المعهد أنه سجل ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

أمطار في هذه المنطقة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء:

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غداً الأربعاء، طقس معتدل نهاراً على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، مائلًا للحرارة على شمال الصعيد، وحارا على جنوب الصعيد وسيناء.

وأكد خبراء الهيئة في بيان اليوم، أن الطقس ليلا لطيف على كافة أنحاء البلاد، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم، لافتة إلى فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية.

الصحة: انخفاض إصابات ووفيات كورونا الأسبوعية محليا وعالميا:

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وموقف الإصابات به، وكذا موقف تصنيع وتلقي اللقاحات المضادة له، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عُقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن معدل الإصابات والوفيات الأسبوعي على المستوى المحلي قد شهد انخفاضا، موضحة توزيع تلك المعدلات على مستوى المحافظات، ولافتة في هذا الصدد إلى تصريح مدير عام منظمة الصحة العالمية، الذي أوضح فيه استمرار انخفاض معدل الإصابات والوفيات الأسبوعية على المستوى العالمي، حيث بلغت نسبة الوفيات أدنى مستوى لها منذ عام تقريباً.

السيسي يشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشترك بين مصر وقبرص واليونان:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشترك بين مصر وقبرص واليونان، على هامش القمة الثلاثية في جولتها التاسعة .

ووقع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر مذكرة تعاون مع المسئولين من دولتي قبرص واليونان اتفاقية بشأن الربط الكهربائي العابر للحدود بين شبكات توزيع الكهرباء في الدول الثلاث، كما وقعت وزيرة الهجرة وشئون المغتربين نبيلة مكرم مذكرة تعاون في مجال المغتربين مع مكتب المفوض الرئاسي للجمهورية القبرصية ووزارة الخارجية اليونانية.

وتستضيف العاصمة اليونانية (أثينا) قمة ثلاثية، بمشاركة الرئيس السيسي وكيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس.

الإسكان: قرب تسليم 150 ألف شقة بواقع 10 آلاف وحدة شهريًا:

قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق بصدد تسليم 150 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لحاجزي الإعلان العاشر، لافتة إلى أنه يتم تسليم ما يقرب من 10 آلاف وحدة شهريًا في مختلف المدن.

وأضافت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي في تصريحات تليفزيونية، أنه تم تسليم حتى الآن 380 ألف أسرة وحدات بالتمويل العقاري ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وهذه الوحدات يسكنها ما يقرب من 1.5 مليون مواطن.

المترو يفاجئ الركاب بهدايا حلوى المولد النبوي الشريف:

وزعت شركة "اّر. إيه. تى. بى" ديف القاهرة للنقل، المسئولة عن تشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو، هدايا حلوى المولد النبوي الشريف على بعض الركاب بعدد من محطات الخط احتفالاً بالمولد النبوى الشريف.

وتأتي الخطوة في إطار حرص الشركة على مشاركة المواطنين من مستخدمي الخط الأخضر الثالث للمترو في الاحتفال بالمناسبات والأعياد الوطنية لتعزيز تجربة مستخدمي الخط وتقديم تجربة نقل فريدة لجميع الركاب.

وقد وقع الاختيار على عدد من الركاب لفوزهم بالجائزة، بناء على رقم التذكرة المحددة مسبقا، وتسليمهم حلوى المولد النبوى الشريف بشكل مفاجئ في 5 محطات هى (العباسية، كلية البنات، هليوبوليس، الهايكستب، عدلي منصور).

البطل العالمي المصري "بيج رامي" يصل مطار القاهرة قادما من نيويورك:

وصل مطار القاهرة الدولي، البطل العالمي المصري ممدوح السبيعي "بيج رامي"، قادماً من مطار جون كينيدي بنيويورك علي رحلة

مصر للطيران رقم MS986، عقب حصوله على المركز الأول عالمياً للمرة الثانية على التوالى في بطولة مستر أوليمبيا 2021 لكمال الأجسام، والتي تعد أكبر وأهم بطولات العالم للاعبين المحترفين في كمال الأجسام.

استقبلت سلطات مطار القاهرة الدولي البطل العالمي المصري من صالة 4 بالمطار، والمخصصة للطيران الخاص، ونظمت شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المهندس مجدي إسحق، احتفالا واستقبالاً خاصاً للبطل المصري بيج رامي بطل كمال الأجسام، داخل صالة 4 بالمطار احتفالا بتتويجه بلقب مستر أولمبيا.

إعلان