إعلان

أبرزها المعاشات ونقابة الفلاحين.. وكيل "زراعة النواب" يكشف لـ"مصراوي" عن ملفات ساخنة ستفتح قريبًا

02:57 م الإثنين 18 أكتوبر 2021

النائب صقر عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال النائب صقر عبد الفتاح، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اللجنة تدخل دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني بملفات ساخنة وتشريعات حاسمة، كاشفًا عن أن الأجندة التشريعية في دور الانعقاد الحالي ستكون قوية ومثيرة للغاية.

وأضاف عبد الفتاح، في تصريح أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الإثنين، أنه يوجد حاليًّا داخل أروقة اللجنة مشروع قانون نقابة الفلاحين ومشروع قانون المعاشات للمزارعين ومشروع قانون الدورة الزراعية، مؤكدًا أن كلها قوانين تمس مصلحة الفلاح المصري.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب بأن اللجنة ستقوم بدراسة ومناقشة هذه القوانين خلال المرحلة الراهنة، وستقوم بالتواصل مع الجهات التنفيذية ذات الشأن، مؤكدًا أن الفلاح المصري هو خط الدفاع الأول والرئيسي للأمن القومي الغذائي وللاقتصاد المصري.

وأشار عبد الفتاح إلى أن اللجنة لن تدخر جهدًا في سبيل تحقيق أكبر قدر من المكاسب من خلال هذه القوانين للفلاحين، موضحًا أن اللجنة كانت لها دور كبير وفعال وحققت نجاحات كبيرة في هذا القطاع بدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني.

ونوه وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب بأن اللجنة تؤمن بأن الفلاح هو أساس العمل الزراعي والصناعي؛ وهو صاحب الفضل في توفير الغذاء، ولا بد من الحفاظ عليه ومساندته ومساعدته، مؤكدًا أن الدولة بكل أجهزتها التشريعية والتنفيذية والقضائية تعمل لصالح الزراعة المصرية والمزارعين.

ولفت عبد الفتاح إلى أن اللجنة تتلقى شكاوى النواب والمواطنين وكل الجهات؛ من أجل دراستها والعمل على حلها مع الجهات التنفيذية، مؤكدًا أن اللجنة حلقة وصل مستمرة بين المواطن والدولة.

وأسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، لمجلس النواب، في دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني، عن فوز النائب هشام الحصري بمقعد رئيس اللجنة، والنائبين صقر عبد الفتاح وحسن عبد الوهاب بمقعدي الوكيلين، والنائب محمد محمود عبد القوي بمقعد أمين سر اللجنة.

فيديو قد يعجبك: