إعلان

وكيل "محلية النواب" يطالب وزير الطيران بـ"فلترة" قيادات شركة مصر للطيران

12:03 م الإثنين 18 أكتوبر 2021

مجلس النواب

كتب- مصراوي:

طالب النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية، وزير الطيران محمد منار بـ"فلترة" قيادات شركة مصر للطيران، مشددا على ضرورة أن يضع الوزير شركة مصر للطيران ضمن أجندته لتطوير القطاع والوزارة.

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة اكتوبر فخري الفقي، رئيس اللجنة، على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون في شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران للحصول على قروض من البنوك، خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين.

وأشار إلى أنه يطالب وزير الطيران بوضع موازنة للقرض المطلوب وهو 5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بصرف الأموال في أمور أخرى.

وجاء مشروع القانون المقدم من الحكومة فى مادتين، تنص المادة الأولى على أن يؤذن لوزير المالية نيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية، بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران فى التمويل طويل الأجل الذي ستحصل عليه الشركة من البنك المركزى المصرى بمبلغ 5 مليارات جنيه، وذلك وفقا للشروط والأوضاع التى يحددها وزير المالية بقرار منه.

وقد وافقت اللجنة على اقتراح النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة، باستبدال عبارة (البنك الأهلي المصري وبنك مصر) بدلا من عبارة البنك المركزى المصري، حيث إن القرض سيتم منحه للشركة من قبل البنكين.

فيديو قد يعجبك: