إعلان

وزارة السياحة تشارك في جلسة الجناح المصري النقاشية بـ"إكسبو دبي 2020"

04:52 م الأحد 17 أكتوبر 2021

إكسبو دبي 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

شاركت وزارة السياحة والآثار، تحت عنوان "مستقبل السياحة المستدامة في مصر"، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الأحد، في الجلسة التي عقدها الجناح المصري بمعرض إكسبو دبي 2020، حول مفهوم السياحة الخضراء والسياحة البيئية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نشوى طلعت، مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة، وهدى الشوادفي، مساعد وزيرة البيئة لشؤون السياحة البيئية، والمهندس محمد عليوة مدير مشروع دمج صون التنوع البيولوجي في قطاع السياحة، وعلاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، وأماني نخلة مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشاركت الدكتور نشوي طلعت بكلمة خلال الجلسة، أشارت خلالها إلى جهود وزارة السياحة والآثار في دعم السياحة البيئية المسؤولة والمستدامة والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة.

وأشارت مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة إلى برنامج شهادة النجمة الخضراء، والذي يعد إحدى شهادات الاعتمادات البيئية التي صُممت خصيصًا للقطاع الفندقي في مصر وتشمل على معايير معترف بها دوليًّا من قِبل الجهات المتخصصة في مجال السياحة المستدامة، لافتةً إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تمييز المنشآت الفندقية التي تطبق معايير الاستدامة التي من شأنها رفع قدرة القطاع السياحي المصري على تلبية الطلب المتزايد على أنشطة السياحة المستدامة مع تعزيز القدرة المحلية على مواجهة تحديات تغير المناخ.

وتحدثت طلعت عن إطلاق علامة "جرين فينز" ودمجها رسميًّا في قطاع الغوص والأنشطة البحرية، لافتةً إلى أنه يتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة البيئة، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، ومحافظة جنوب سيناء.

وأوضحت مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة أن مصر بدأت تطبيق مبادرة "جرين فينز" للمعايير البيئية لحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية من خلال تطبيق معايير توجيهية وإرشادات صديقة للبيئة لتشجيع استدامة السياحة البحرية وذلك من خلال توفير المعايير البيئية ونظم التقييم المعترف بها دولياً، لافتة إلى أن تطبيق هذه المبادرة يأتي في إطار السعي لجعل مفهوم السياحة الخضراء إحدى أهم أولويات وزارة السياحة والآثار، تماشياً مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، مشيرةً إلى أن مصر تعد الأولى في المنطقة والحادية عشرة على مستوى العالم لتطبيق مبادرة جرين فينز.

وأشارت مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة إلى حاجة القطاع السياحي إلى العديد من هذه المبادرات والتي يجب أن يتضافر لتنفيذها كل شركاء العمل المعنيين بها حرصاً على تحقيق المنفعة المتبادلة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

ونوهت طلعت بأن الوزارة تعمل على الترويج للعديد من المبادرات والتوجه نحو تقنيات الطاقة المتجددة في قطاع الفنادق من خلال الارتباط بمختلف شركاء التنمية المحليين والدوليين؛ مما أدى إلى زيادة الطلب على هذا النمط، مشيرةً إلى أن الوزارة نظمت عدداً من ورش العمل للفنادق في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: