إعلان

طوارئ بجنوبية القاهرة استعدادا لتقلبات الطقس والأمطار الغزيرة

03:26 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وجهت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، برفع حالة الطوارئ والاستعداد بجميع أحياء المنطقة الجنوبية تحسبا لتداعيات الأمطار والتقلبات.

وشددت عبدالمنعم، على أهمية التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والتنفيذيين والجهات المعنية ومسئولي المربعات ومسؤلي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشوارع.

كما وجهت نائب المحافظ بضرورة التواجد بالشوارع والميادين لمتابعة كل ما يستجد والتعامل الفوري مع أي شكاوى ترد إلى المنطقة الجنوبية عن سوء الطقس أولًا بأول.

وشددت عبدالمنعم على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ بجميع أحياء الجنوبية حيث من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة، خلال هذا الأسبوع وضرورة متابعة عمليات شفط تراكمات المياه واستمرار تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وطالبت بضرورة استمرار متابعة جاهزية بالوعات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتهيئتها وجاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها.

كما وجهت أيضا بضرورة التأكد من تطهير مخرات ومجرى السيول ومتابعتها أولا بأول لتسهيل عملية احتواء المياه المتراكمة إلى جانب القيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء.

فيديو قد يعجبك: