إعلان

"الكهرباء" تطرح أكبر ممارسة في تاريخها لتوريد كابلات بأطوال ١٤٠٠ كيلومتر

11:01 ص الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه تم قبل أيام طرح أكبر ممارسة في تاريخ الشركة لتوريد كابلات كهربائية على الشركات العاملة في السوق المحلية لتوريد كابلات كهربائية بكميات تبلغ ١٤٠٠ كيلومتر ذات جهد متوسط.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أن الممارسة تم طرحها عن طريق لجنة الاحتياجات المركزية بشركة شمال القاهرة للتوزيع، على أن يتم تلقي العروض وفتح المظاريف المالية والفنية للممارسة خلال الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن تلك الممارسة هي الأضخم والأكبر منذ بداية العام المالي الجديد 2022- 2021؛ نظرًا للتوسعات التي تنفذها شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية عبر الخطط الاستثمارية لها ومشروعات "حياة كريمة" والمشروعات القومية الأخرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.

وأضاف المصدر أن شركة شمال القاهرة طرحت الممارسة نيابة عن باقي شركات توزيع الكهرباء، على أن تقوم بفحص العروض وترسيتها على الفائز، ثم تستلم الكميات وتقوم في ما بعد بتوزيع الكابلات على الشركات وفقاً لاحتياجاتها.

وأوضح المصدر أن شركتَي "القناة لتوزيع الكهرباء" و"جنوب الدلتا للكهرباء" سوف تستحوذان على النصيب الأكبر من تلك الكابلات التي تم طرحها، على أن يتم التوريد خلال شهرَين إلى 6 أشهر وفقاً لاحتياجات كل شركة.

يُذكر أن الشركة القابضة للكهرباء شكَّلت لجنة الاحتياجات المركزية؛ لبحث احتياجات جميع شركات التوزيع، وتولت شركة شمال القاهرة عملية طرح الممارسة المحدودة على الشركات المحلية المنتجة للكابلات.

فيديو قد يعجبك: