إعلان

البيئة تحكم سيطرتها إلكترونيا على مدخنتين لإنتاج الكهرباء بمحطة أبوقير الجديدة

05:47 م الأربعاء 06 يناير 2021

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

كتب- محمد نصار:

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات لوحدتي إنتاج الكهرباء بمحطة كهرباء أبوقير الجديدة التابعة لشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء.

وتم رصد عناصر ثاني أكسيد الكبريت، وأكاسيد النيتروجين، وأول أكسيد الكربون، والأكسجين، وتم ربط الإشارات الخاصة بأجهزة الرصد لتلك العناصر، ومراجعة قراءات الأجهزة ومطابقتها مع قاعدة بيانات الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية.

ياتي ذلك في إطار اهتمام وزارة البيئة بقطاعي توليد الطاقة والنقل لكونهما مسئولين عن 43% و23% على التوالي عن تلوث الهواء بالجسيمات الصلبة ذات القطر أقل من 10 ميكروميتر وهي المؤثر الرئيسي على جودة الهواء.

وأكدت ياسمين فؤاد، على أن ذلك يأتي تفعيلا للتعاون الوثيق بين وزارتي البيئة والكهرباء للحفاظ على الهواء، في ظل ما يشهده العالم من تغيرات مناخية تؤثر بصورة مباشرة على البيئة.

وأشارت إلى استمرار الجهود لضم الصناعات الكبرى الموجودة على مستوى الجمهورية للشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية وذلك بهدف الحفاظ على الهواء.

وبهذا الربط فقد بلغ إجمالي عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة الإسكندرية 17 منشأة بعدد 69 مدخنة، وبلغ إجمالي عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية على مستوى الجمهورية 77 منشأة تمثل 358 مدخنة.​

فيديو قد يعجبك: