إعلان

الآثار: التزام المنشآت السياحية في 4 محافظات بضوابط التشغيل

09:42 م الثلاثاء 05 يناير 2021

وزارة السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة والآثار، إيفاد عدد من اللجان للمرور والتفتيش بعدد من المحافظات السياحية، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف منها.

وبحسب بيان اليوم، يأتي ذلك استكمالاً لعمل اللجان السرية التي تقوم بها الوزارة بإيفادها للمرور والتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية المختلفة للتأكد بصفة مستمرة من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية وبمواعيد الغلق المقررة لها.

وأكد عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، أنه بالمرور على المنشآت السياحية (مطاعم وكافتيريات) الموجودة بمحافظات الأقصر وأسوان والإسكندرية وسوهاج وجدت اللجان التزامًا من كافة المنشآت التي تستقبل رواد بضوابط التشغيل.

وأوضح العاصي، أنه تم المرور على 17 مطعماً سياحياً في محافظة الأقصر كان جميعها بين الملتزم والمغلق الذي لم يستقبل أي رواد، وفي محافظة الإسكندرية تم المرور على 10 مطاعم من بينها 6 مطاعم ملتزمة وآخرى مغلقة لم يستقبلوا رواد، إضافة إلى المرور على 9 مطاعم في محافظة أسوان تبين التزامها جميعاً، أما محافظة سوهاج فلم يوجد بها سوي مطعم واحد مغلق لا يعمل.

وأكدت الوزارة على استمرارية عمل هذه اللجان السرية، إلى جانب استمرار متابعة مواقع التواصل الاجتماعي لأي منشأة تعلن عن وجود حفلات أو فعاليات أو أي طريقة تشغيل تخالف قرارات مجلس الوزراء الحالية أو وزارة السياحة والآثار.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أوفدت أيضا لجانًا للمرور على معظم المناطق الرئيسية بمحافظة القاهرة الكبرى حيث تم المرور على 40 فندقاً و86 مطعماً سياحياً، كان من بينها منشآت ملتزمة بضوابط التشغيل، والبعض لم تستقبل أي رواد بها، وآخرى مخالفة تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية حيالها.

فيديو قد يعجبك: