وزيرة الثقافة: نعمل وفق رؤية متكاملة بالشراكة مع مختلف الوزارات والجهات

02:48 م الأربعاء 27 يناير 2021
وزيرة الثقافة: نعمل وفق رؤية متكاملة بالشراكة مع مختلف الوزارات والجهات

إيناس عبد الدايم

مصراوي

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الوزارة تعمل وفقًا لرؤية متكاملة، بالشراكة مع مختلف الوزارات والجهات، استنادًا إلى توجيهات الرئيس السيسي، مشيرةً إلى أن الثقافة تعد من أهم مهام الحكومة؛ حيث تمثل مصدر قوة وقيمة مضافة للاقتصاد القومي للبلاد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس؛ لمناقشة بيان وزيرة الثقافة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وتابعت وزيرة الثقافة: الثقافة تعد ثروة كبيرة لمصر وأحد المصادر لتحقيق غايات مصر، من خلال الفنانين والمثقفين.

وأضافت عبد الدايم: سعينا لتفعيل رؤية الوزراة، من خلال 7 برامج عمل تم الالتزام بها، والتي تندرج تحت الهدف الاستراتيجي المصري؛ وهو بناء المواطن المصري.

واستعرضت عبد الدايم ما تم تنفيذه خلال العامين الماضيين، موضحةً أن في بداية توليها مسؤولية الوزارة تبين إغلاق وتعثر بعض المؤسسات الثقافية بسبب قلة الاعتمادات المالية، وتم التواصل مع وزارة التخطيط؛ لتوفير مبالغ مالية بلغت نحو مليار و300 مليون جنيه؛ لاستكمال خطة تطوير مشروعات الوزارة.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، استعرضت فيلمًا توثيقيًّا عن أنشطة الوزراة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، قبل أن تبدأ عرض بيانها بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 217186

    عدد المصابين

  • 163812

    عدد المتعافين

  • 12778

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 141975529

    عدد المصابين

  • 120506024

    عدد المتعافين

  • 3031891

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي