إعلان

بارتفاع 120 مترًا.. وضع حجر الأساس لأكبر عجلة ترفيهية في أفريقيا

11:30 م الخميس 21 يناير 2021

وضع حجر الأساس لمشروع أكبر عجلة دوارة في أفريقيا

كتب- مصراوي:

وضع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وأحمد متولي رئيس مجلس إدارة شركة نيو هاواي للاستثمار حجر الأساس لأكبر عجلة دوارة في أفريقيا "عين القاهرة"، والتي سيتم إنشاؤها بحديقة المسلة المجاورة لحديقة الأندلس بالزمالك.

وقال أحمد متولي، تعد عين القاهرة هى أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة فى القاهرة والأكبر من نوعها في القارة الأفريقية وذلك على ارتفاع 120 متر ومن المقرر أن يتم إطلاق المشروع عام 2022، والذي سيكون مشروعًا عالميًا ومعلمًا للقاهرة الحديثة، يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التنموية ورؤية مصر 2030.

وأكد أن المشروع الجديد طفرة في القطاع الترفيهي السياحي وأحدث مشروع سياحي عالمي بمصر، على غرار مثيلاتها في كبرى العواصم والدول ومن شأنها أن تصبح رمزًا حضاريًا يتيح مشاهدة بانورامية فريدة للقاهرة بما يجذب الملايين من الزوار سنويًا ومئات الآلاف من السائحين لدعم قطاع السياحة بمصر وجذب المزيد من العملة الأجنبية.

وتعد عين القاهرة هي الأكبر في أفريقيا وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة.

وتعد عين القاهرة هي أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة في القاهرة والأكبر من نوعها في القارة الأفريقية وذلك على ارتفاع 120 مترًا، ومن المقرر أن يتم إطلاق المشروع عام 2022، والذي سيكون مشروعًا عالميًا ومعلمًا للقاهرة الحديثة، يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التنموية ورؤية مصر 2030.

وتقع عين القاهرة Cairo Eye على ضفاف نهر النيل في قلب العاصمة، وذلك على مقربة من كافة المزارات والمناطق السياحية المصرية الرئيسية؛ لتكون الأيقونة لمحافظة القاهرة ومصر كافة.

وأكد "متولي"، أنه تم تصميم المشروع مع مراعاة كافة الاعتبارات البيئية والحفاظ على هوية وكيان منطقة الزمالك، والتي كان أهمها المحافظة على كافة الأشجار والنخيل في الحديقة التي سيتم تنفيذ المشروع بها كإحدى أهم ركائز المشروع، مع الاخذ في الاعتبار، اعتماد مخطط التصميم الذى يحقق زيادة في إجمالي المساحات الخضراء بالمشروع بنسبة 15%؜ لتصل إلى 7000 متر مربع بدلا من 6100 متر مربع حاليًا.

وستتيح عين القاهرة مشاهدة المدينة لمسافة 50 كيلو مترًا، ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها وتحتوى على 48 كابينة بسعة 6-8 زائرين لكل كابينة بطاقة استيعابية 2 مليون و500 ألف زائر سنويًا، كما ستقام وجهة سياحية ترفيهية متكاملة حول العجلة لتجربة ترفيهية فريدة من نوعها ومتكاملة في قلب القاهرة.

وأوضح متولي أن المشروع وضع دراسة مرورية دقيقة؛ لضمان السيولة المرورية بتلك المنطقة الحساسة بالزمالك وذلك بتوفير وسائل مختلفة للوصول لمكان المشروع مثل خدمة النقل النهري باستخدام تاكسي عين القاهرة وحافلات عين القاهرة للنقل الحر Hop On/Hop Off، إضافة إلى تخصيص ساحة انتظار للسيارات لـ500 سيارة.

وتعد الشركة القابضة هاواي، التي تأسست عام 1973، من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والسياحي وتضم مجموعة متنوعة من الشركات التي تعمل في صناعات مختلفة مثل التطوير العقاري والتشييد والاستثمار والسياحة والترفيه والصناعة وذلك بحجم أعمال تفوق 6 مليارات جنيه. تعمل هاواي القابضة في مصر وألبانيا وكوسوفو ومونتينيغرو وتنزانيا وزامبيا مع رؤية للتوسع إقليمياً وعالمياً.

فيديو قد يعجبك: