تبدأ من 184 ألفا.. الإسكان تطرح شققا جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل (شروط وأماكن)

01:08 م الأربعاء 13 يناير 2021

كتب- محمد عبد الناصر:

تستعد وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان بمساحة 90 مترا، زائدة على حد الطلب والشاغرة وغير المبيعة للجهات والأفراد من منخفضي ومتوسطي الدخل وكذلك الفئات الأعلى دخلاً.

وينشر مصراوي تفاصيل الطرح الجديد:

أماكن الشقق:

الشقق سيتم طرحها بعدد من المحافظات في الوجه البحري والقبلي، مدن القناة وشمال وجنوب سيناء.

الأسعار:

سعر البيع سيكون 197 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه بحرى ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء، أما في محافظات وجه قبلي سيكون سعر الوحدة 184 ألف جنيه.

وبالنسبة لمتوسطي الدخل ذوي الدخل الشهري حتى 10 آلاف جنيه شهرياً للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، يكون سعر البيع لا يقل عن سعر البيع لمنخفضي ومتوسطي الدخل مُضافاً إليه متوسط تكلفة المرافق العامة ونصف تكلفة الأعباء التمويلية للقرض المحلي، بالإضافة إلى نسبة 15% مصروفات إدارية من تكلفة المرافق وأعباء التمويل وذلك كله بإجمالي مبلغ 26 ألف جنيه.

كما سيتم سداد مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع، على أن يكون البيع بنظام التمويل العقاري المُدعم بنسبة 7 % سنوياً متناقصة لمنخفضي الدخل و8 % سنوياً متناقصة لمتوسطي الدخل وفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

الشروط:

- أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

- ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.

- يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه.

- الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا.

- الحد الأقصى لدخل غير المتزوج 4500 جنيه شهريا.

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

اقرأ أيضًا:

الإسكان تعلن أولوية التخصيص للمتقدمين لحجز شقق "سكن لكل المصريين"

"ما تخسرش شقتك".. كيف تتعامل مع مندوب استعلام شقق الإسكان؟ (سؤال وجواب)

الأسعار إلى أين في 2021.. مطورون: الزيادة من 3 لـ15% والعقارات الأفضل للاستثمار

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 182424

    عدد المصابين

  • 140892

    عدد المتعافين

  • 10688

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 114365951

    عدد المصابين

  • 89921258

    عدد المتعافين

  • 2536711

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي