إعلان

وزير التموين: نستهدف زيادة حجم التجارة الداخلية من الناتج المحلي إلى 21%

02:39 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

الدكتور على المصيلحى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن حجم التجارة الداخلية من إجمالي الناتج المحلي يبلغ 18.5% حاليًّا، ونستهدف أن يكون 21% خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصيلحي: يتم حاليًّا إنشاء مناطق لوجستية وتجارية في المحافظات المختلفة؛ بهدف تقليل حلقات تداول السلع؛ خصوصًا أن تكلفة نقل المنتجات تتراوح من 10 إلى 15% من سعر المنتج النهائي، وأن وجود بنية تحتية للتجارة الداخلية يسهم في توفير السلع بكميات كبيرة، مما يسهم في ضبط الأسواق وتوفير السلع لصالح المستهلك بأسعار تنافسية.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اليوم الإثنين، أول منفذ لطرح السلع والمنتجات الغذائية بالشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص ضمن مشروع طرح المنافذ السلعية والمجمعات الاستهلاكية بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وتابع الوزير بأن المشاركة مع القطاع الخاص تسهم في توفير السلع بكميات كبيرة، كما أن القطاع الخاص لديه المرونة والحرية في طرح عروض لصالح المستهلك وبأسعار تنافسية.

فيديو قد يعجبك: